البحرين.. وزير الدفاع ووكيل وزارة الخارجية يلتقيان مساعد وزير الخارجية الأمريكي

الاثنين 14 ديسمبر 2015 01:12 ص

استعرض السفير «عبدالله عبداللطيف عبدالله» وكيل وزارة الخارجية البحريني، مع مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لمراقبة التسلح والتحقق والامتثال «فرانك روز»، العلاقات البحرينية الأمريكية، وما تشهده من تطور ونماء على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال استقبال «عبدالله»، في المنامة أمس الأحد، «روز» والوفد المرافق له، والذي يزور المملكة في إطار جولة بدول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد «عبدالله» خلال اللقاء، على تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها لآفاق أرحب، منوها بالدور المهم الذي تقوم به الولايات المتحدة في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا على أهمية التشاور والبحث في كل ما يؤدي إلى تطوير العلاقات الثنائية المشتركة.

من جانبه، أعرب «فرانك روز» مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لمراقبة التسلح والتحقق والامتثال، عن اعتزازه وتقديره للعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة، مؤكدا على أهمية الشراكة المتميزة بين البلدين الصديقين.

وفي ذات السياق، استقبل الفريق الركن «يوسف بن أحمد الجلاهمة» وزير شؤون الدفاع بمملكة البحرين في مكتبه بالقيادة العامة صباح أمس الأحد، «روز»، وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والتنسيق المشترك القائم بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشهد على تطورا وتقدما في مختلف المجالات المشتركة وبالأخص منها الشؤون العسكرية، كما تم بحث عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء اللواء الركن «عبدالله حسن النعيمي» المفتش العام، واللواء الركن «بحري يوسف أحمد مال الله» مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين، والعميد «حقوقي سمير أحمد الزياني» مساعد رئيس القضاء العسكري.

  كلمات مفتاحية

البحرين الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية

رئيس الوزراء البحريني: شعوب الخليج تتطلع إلى الاتحاد

وزير الخارجية البحريني يزور موسكو منتصف ديسمبر الجاري

ملك البحرين يحتفل في قصره بعيد «الحانوكا» مع حاخام يهودي

أمير قطر يلتقي وزير البترول السعودي على هامش قمة المناخ في باريس

«كيري» يدعو إلى المصالحة في البحرين

وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن

وزير خارجية البحرين من موسكو: الإرهاب بات يهدد أمن دول العالم بلا استثناء

تدريب عسكري إماراتي بحريني مشترك في أبوظبي

مباحثات بين قائد الجيش البحريني وقائد الأسطول الخامس الأمريكي