رئيس الوزراء البحريني: شعوب الخليج تتطلع إلى الاتحاد

الاثنين 14 ديسمبر 2015 12:12 ص

اطلع الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس وزراء مملكة البحرين، من خلال الأمين العام لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، «عبداللطيف الزياني» على نتائج الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لدول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» التي عقدت في المملكة العربية السعودية مؤخرا، وما اتخذه قادة دول التعاون من قرارات تصب في اتجاه تعزيز التعاون الخليجي سياسيا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا.

وأكد أن نتائج هذه القمة وما تضمنته من مبادرات قادها العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وقادة دول «مجلس التعاون» ستدخل بالتعاون الخليجي إلى آفاق أرحب تجعله أكثر قدرة على مواجهة التحديات.

وأكد «آل خليفة» على أهمية المبادرات التي تدعم الكيان الخليجي وتنتقل به إلى الاتحاد الراسخ في الكلمة والموقف الذي تتطلع إليه شعوب دول المجلس باعتباره صمام الأمان لضمان الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات والحفاظ على ما حققته دول المجلس من مكتسبات ومنجزات في القطاعات كافة.

وأكد أن «مجلس التعاون» تمكن من أن يهيئ ركيزة أساسية لتقوية الروابط بين دوله وبناء نموذج فعال للشراكة والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، لافتا إلى أن المجلس استطاع الصمود في مواجهة تحديات عاصفة، وأن الفضل في ذلك يعود إلى قيادات دول المجلس ورغبتها الأكيدة في الحفاظ عليه كإطار جامع للعمل الخليجي الموحد.

وقال: «إن ما تشهده المنطقة من حولنا من تطورات متسارعة يتطلب أن نكون أكثر استعدادا للتعامل مع ما يستجد من أوضاع، وأن نحصن دولنا ضد كل من يريد أن يجرها إلى دروب النزاعات والخراب، وأن يكون عملنا موجها إلى كل ما يدعم جهود التنمية التي تلبي تطلعات شعوبنا في حياة آمنة وكريمة ومستقرة».

ودعا إلى أهمية أن تعمل دول المجلس حثيثا من أجل زيادة وتيرة التنسيق فيما بينها، وبخاصة في كل ما يحفظ لها الأمن والأمان، وأن تكون أكثر وعيا واستعدادا لأي طارئ أو محاولات تريد النيل من استقرارها واستقرار شعوبها.

من جهته أعرب الأمين العام لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، «عبداللطيف الزياني» عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء البحريني على مواقفه الداعمة والمساندة لكل عمل خليجي يدعم تعزيز العمل الخليجي المشترك، مشيدا بما يطرحه دائما من رؤى وأفكار.

وكان الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» قد استقبل «الزياني»، بقصر القضيبية صباح أمس الأحد، حيث هنأه بقرار «مجلس التعاون» بتجديد تعيينه أمينا عاما للمجلس لمدة 3 سنوات أخرى، متمنيا له السداد والتوفيق في جهوده لدعم جهود تطوير العمل الخليجي المشترك.

  كلمات مفتاحية

مجلس التعاون الخليجي البحرين عبداللطيف الزياني خليفة بن سلمان آل خليفة الاتحاد

الخارجية الإيرانية ترفض بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن جزر الإمارات المحتلة

«الزياني»: دول التعاون الخليجي تدعم استضافة قطر لكأس العالم 2022

اختتام أعمال القمة الخليجية الـ36 بدعم الحل السياسي في سوريا واليمن

لقاءات ثنائية لعدد من قادة التعاون الخليجي على هامش أعمال القمة

الملك «سلمان» يستقبل زعماء دول الخليج للمشاركة في قمة «مجلس التعاون»

«الجبير»: «دول الخليج» حققت إنجازات رغم التحديات وتنامي الإرهاب

السعودية تؤكد بدء تنفيذ مشروع قطار الربط الخليجي في 2016

البحرين.. وزير الدفاع ووكيل وزارة الخارجية يلتقيان مساعد وزير الخارجية الأمريكي

وزير خارجية البحرين من موسكو: الإرهاب بات يهدد أمن دول العالم بلا استثناء