الملك «سلمان» يستقبل زعماء دول الخليج للمشاركة في قمة «مجلس التعاون»

الأربعاء 9 ديسمبر 2015 02:12 ص

استقبل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» اليوم الأربعاء زعماء وقادة دول الخليج للمشاركة فى القمة الخليجية التي تنطلق برئاسته في وقت لاحق اليوم في العاصمة الرياض.

ومن المنتظر أن يناقش القادة فى قمة الرياض قضايا أساسية، على رأسها العلاقات الخليجية المشتركة، والوضع فى كل من اليمن وسوريا، والقضية الفلسطينية، والعلاقات مع إيران بالإضافة إلى الملف الليبي.

وعقب وصوله، أعرب «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر والذى يترأس وفد بلاده عن سعادته بالمشاركة في أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.

وقال في تصريح صحفي لدى وصوله الرياض «يسرني أن أتوجه بخالص تحياتي وتحيات الشعب القطري إلى أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، مقرونة بأطيب تمنيات الخير له ولشعب المملكة الشقيق».

وأضاف «كما يسرني أن أحيي إخواني أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون المشاركين في أعمال هذه الدورة التي يحدونا الأمل بأن تسفر عن نتائج في مستوى التحديات بالغة الخطورة التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، وتسهم بعون الله في تعزيز مسيرة المجلس وفي تحقيق أهدافه المنشودة».

كما وصل «فهد بن محمود آل سعيد» نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان ليرأس وفد بلاده في أعمال القمة، و«محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ليرأس وفد بلاده في أعمال القمة.

كما وصل كل من الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» ملك مملكة البحرين و«صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت ليرأسا وفد بلادهما في أعمال القمة.

وكان في استقبال الوفود الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز» أمير منطقة الرياض، والأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور «عبداللطيف الزياني»، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور «عصام بن سعيد» الوزير المرافق، ورئيس المراسم الملكية «خالد بن صالح العباد».
 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر عمان البحرين الإمارات قمة

زعماء وقادة الخليج يتوجهون إلى الرياض لحضور القمة الـ36 لدول «مجلس التعاون»

القمة الخليجية التشاورية: تهدئة مع إيران .. وتشدد مع سوريا واليمن

«الزياني»: القمة الخليجية ستناقش التحديات الأمنية وسبل التكامل الأمني والعسكري

القمة الخليجية والاتفاقيات المشتركة

الرياض تتأهب لاستضافة القمة الخليجية نهاية الشهر الحالي بدلا من الدوحة

الملك «سلمان» وأمير قطر: حريصون على استقرار اليمن والحل السياسي لأزمة سوريا

أمير قطر يدعو المعارضة السورية لاغتنام مؤتمر الرياض في توحيد الصفوف

الملك «سلمان» يتسلم رسالة من سلطان عمان

لقاءات ثنائية لعدد من قادة التعاون الخليجي على هامش أعمال القمة

اختتام أعمال القمة الخليجية الـ36 بدعم الحل السياسي في سوريا واليمن

الملك «سلمان»: «مجلس التعاون» يسير بقوة للأمام ونعمل على حماية وحدتنا

قراءة في القمة الخليجية: استشراف السياسة الخارجية

رئيس الوزراء البحريني: شعوب الخليج تتطلع إلى الاتحاد