وزير خارجية البحرين من موسكو: الإرهاب بات يهدد أمن دول العالم بلا استثناء

الاثنين 14 ديسمبر 2015 07:12 ص

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ «خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة» أثناء لقائه بـ«إلياس أمخانوف» نائب رئيس مجلس الشيوخ الروسي، على أن الإرهاب بات خطرا داهما على الأمن والاستقرار ومعرقلا لجهود التنمية في جميع دول العالم دون استثناء.

وأكد الجانبان على ضرورة مواصلة الحرب ضد الإرهاب بكل قوة وتكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهته بجميع صوره وأشكاله بما يضمن اقتلاعه من جذوره وإزالة جميع مسبباته، والقضاء على تنظيم «الدولة الإسلامية»، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية البحريني إلى روسيا، حيث تم استعراض مسار العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، إضافة إلى تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أثنى «إلياس أمخانوف» على ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة»، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدا دعم روسيا لمملكة البحرين في مختلف المواقف، وحرصها على تطوير مجالات التعاون المشترك والارتقاء بها لآفاق أوسع.

وكان الشيخ «خليفة» قد وصل في وقت سابق إلى مدينة موسكو، حيث يقوم بزيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات، وذلك في إطار تدعيم العلاقات بين البحرين وروسيا في المجالات المختلفة.

  كلمات مفتاحية

روسيا البحرين الدولة الإسلامية العلاقات البحرينية الروسية الإرهاب وزير الخارجية

البحرين.. وزير الدفاع ووكيل وزارة الخارجية يلتقيان مساعد وزير الخارجية الأمريكي

رئيس الوزراء البحريني: شعوب الخليج تتطلع إلى الاتحاد

وزير الخارجية البحريني يزور موسكو منتصف ديسمبر الجاري

«الجبير»: «دول الخليج» حققت إنجازات رغم التحديات وتنامي الإرهاب

«مركز الشرق الأوسط»: رؤية خليجية للتعامل مع التهديدات «الإرهابية»

الإرهاب يكلف اقتصاد العالم خسائر بـ 49 مليار يورو في 2015

الكرملين: زيارة مرتقبة لملك البحرين إلى روسيا