وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن

الأربعاء 18 نوفمبر 2015 06:11 ص

وصلت إلى مدينة عدن جنوب اليمن، اليوم الأربعاء، مجموعة جديدة من القوات البحرينية للمشاركة في العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربى.

وقالت «وكالة أنباء البحرين»، قبل أيام، إن «المجموعة الثانية من قوة الواجب التابعة للحرس الملكي بقوة دفاع البحرين غادرت للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى محافظة عدن بجمهورية اليمن وذلك للعمل ضمن قوات التحالف العربي في إطار عملية إعادة الأمل»، فيما أكدت مصادر يمنية وصول القوة.

 وقبيل مغادرة القوة، أشاد قائد الحرس الملكي بمملكة البحرين العميد الركن الشيخ «ناصر بن حمد آل خليفة» بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها ضباط وأفراد قوة دفاع البحرين ومدى فخرهم واعتزازهم بمشاركة أشقائهم لإعادة الشرعية إلى اليمن.

وكانت دفعة جديدة من القوات السودانية قد وصلت إلى اليمن، الأسبوع الماضي، للمشاركة أيضا في عمليات التحالف العربي، وتنفيذ المهام المطلوبة منها.

ومنذ أواخر مارس/آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف، الذي تشارك فيه الإمارات بقوة، في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلا مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما منى بخسائر كبيرة في قواته.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن البحرين الإمارات التحالف العربي

دفعة جديدة من القوات السودانية تصل إلى عدن اليمنية

الدفعة الثانية من القوات الإماراتية تتسلم مهامها في اليمن

الدفعة الثانية من القوات الإماراتية تستعد للمشاركة في القتال باليمن

«عسيري»: القوات السودانية التي وصلت عدن تمثل قيمة مضافة لـ«التحالف العربي»

الإمارات تعلن إنهاء تدريب أول كتيبة من المقاومة اليمنية

قوة بحرينية معززة بمدرعات تصل إلى عدن لحفظ الأمن

توجه يمني لإنشاء مدينة إعلامية في عدن بدعم إماراتي

البحرين.. وزير الدفاع ووكيل وزارة الخارجية يلتقيان مساعد وزير الخارجية الأمريكي

تدريب عسكري إماراتي بحريني مشترك في أبوظبي