دفعة جديدة من القوات السودانية تصل إلى عدن اليمنية

الاثنين 9 نوفمبر 2015 07:11 ص

وصلت دفعة جديدة من القوات المسلحة السودانية، إلى محافظة عدن جنوبي اليمن، وذلك للعمل ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين في اليمن.

‏وتلك هي الدفعة الثانية من القوات السودانية، حيث وصلت دفعة أولى في 22 أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى عدن، وتركزت مهمتها على تأمين بعض المواقع الاستراتيجية التي سيطرت عليها قوات التحالف في جنوبي اليمن، وفقاً لما ذكرته قناة «سكاي نيوز عربية» الإثنين.

وتتكون القوات المسلحة السودانية من مختلف التخصصات العسكرية، وستكون قادرة على تنفيذ جميع المهام الموكولة إليها، كما أن تاريخ مشاركات الجيش السوداني حافلة ولديه خبرة كبيرة في المعارك حيث شارك في حرب أكتوبر عام 73 في عمليات تحرير سيناء المصرية.

وكان وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن «عوض ابن عوف»، قد أكد في حديث تلفزيوني استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم اللازم لقوات التحالف في اليمن بعد أن وصل قبل أسبوعين الدفعة الأولى من القوات البرية السودانية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد «أحمد خليفة الشامي»، إن وصول طلائع القوات المسلحة السودانية إلى مدينة عدن يأتي في إطار التزام السودان بمشاركته في عملية «إعادة الأمل» التي يقوم بها التحالف العربي.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد ركن «أحمد عسيري»، أن القوات السودانية التي وصلت إلى عدن قبل أسبوعين تمثل قيمة مضافة لقوات التحالف على الأرض.

  كلمات مفتاحية

السودان اليمن

«عسيري»: القوات السودانية التي وصلت عدن تمثل قيمة مضافة لـ«التحالف العربي»

قوة سودانية تنتشر في عدن ضمن قوات التحالف العربي

«الحوثيون» يفتحون جبهات جديدة للتوغل صوب الجنوب بهدف التقدم نحو عدن

«الحوثيون» يقصفون عدن وتعز وقوات يمنية مدربة في السعودية تصل أبين لمساندة المقاومة

تحسنت العلاقات السودانية السعودية فأغلقت الخرطوم المراكز الثقافية الإيرانية

وصول دفعة ثانية من القوات البحرينية إلى اليمن

الإمارات تعلن إنهاء تدريب أول كتيبة من المقاومة اليمنية

قوة بحرينية معززة بمدرعات تصل إلى عدن لحفظ الأمن

«محمد بن زايد» و«البشير» يبحثان جهود التحالف العربي في اليمن

مقتل أول جندي سوداني ضمن قوات التحالف في اليمن

توجه يمني لإنشاء مدينة إعلامية في عدن بدعم إماراتي