عُمان تدين ممارسات إسرائيل الاستفزازية وتمكين المستوطنين من اقتحام الأقصى

الثلاثاء 31 مايو 2022 01:21 م

أدانت سلطنة عمان "الممارسات الاستفزازية" للاحتلال الإسرائيلي لتمكين مستوطنين من اقتحام باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس.

وأصدرت وزارة الخارجية العُمانية بيانا، أعربت فيه عن استنكار سلطنة عُمان وإدانتها للممارسات الاستفزازية المستمرة واللامشروعة لإسرائيل وقواتها المحتلة للأراضي الفلسطينية.

واعتبرت أن أحد تلك الاستفزازات تمثل في تمكين "مستوطنين إسرائيليين متطرفين من اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال".

وأكدت أن ما حدث "يمثل استفزازاً وتأجيجاً لمشاعر المسلمين وانتهاكاً للقانون الدولي"، داعية المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته نحو الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل".

وأدان مجلس التعاون الخليجي ما حدث في الأقصى، واعتبر ذلك "استفزازاً لمشاعر المسلمين، ويزيد من فرص المواجهات الدينية"، مطالبا بتحرك المجتمع الدولي.

وشارك عشرات آلاف المستوطنين في المسيرة بالقدس احتفالاً بذكرى احتلال الشق الشرقي من المدينة، وفق التقويم العبري، وسبق ذلك اقتحام مئات المستوطنين المسجد الأقصى وتأدية صلوات دينية، قبل أن تندلع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمان الأقصى إسرائيل

دعت إلى خفض التصعيد.. الإمارات تدين اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

علماء المسلمين يندد باقتحامات الأقصى ويطالب الأمة بالدفاع عنه

هنية يتوعد الاحتلال الإسرائيلي: ما جرى في الأقصى لن يغتفر

قبيل مسيرة الأعلام.. الاحتلال يقتحم الأقصى ويغلق المصلى القبلي (فيديو)

لإفشال مخططات تهويده.. حماس تدعو إلى الرباط في المسجد الأقصى