ارتفاع العدد إلى 5 خلال يومين.. ارتقاء شهيد جديد في فلسطين

الخميس 2 يونيو 2022 09:26 م

استشهد شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته، الخميس، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه في قرية المدية، غرب مدينة رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب "عودة محمد عودة" (17 عاما)، بعد إصابته برصاص الاحتلال في الصدر بالقرب من جدار الفصل العنصري بقرية المدية، ونقل على إثرها للمشفى لتلقي العلاج، ليعلن لاحقا ارتقاءه شهيدا.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن "عودة" وصل إلى مجمع فلسطين الطبي مصاباً برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال في قرية المدية، موضحة أن الأطباء حاولوا إنقاذ حياته إلا أنه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة جداً.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من الفتية والأطفال كانوا يلهون في منطقة قريبة من جدار الفصل والتوسع العنصري، ما أدى لإصابة أحدهم.

والشهيد "عودة"، هو الشهيد الخامس خلال يومين، حيث استشهد صباح الخميس الأسير المحرر "أيمن محمود محيسن" (21 عاما)، برصاص الاحتلال، إثر مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.

واستشهد الليلة الماضية، الشاب "بلال عوض كبها" (24 عاما)، بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر والفخذ، خلال اقتحام جيش الاحتلال بلدة يعبد جنوب جنين.

وسبقته الأسيرة المحررة الصحفية "غفران وراسنة" (31 عاما)، التي استشهدت متأثرة بجراح خطيرة أصيبت بها، جراء إطلاق جيش الاحتلال النار عليها، بدعوى تنفيذ عملية طعن.

في حين استشهد القيادي في سرايا القدس "ياسر المصري"، متأثرًا بجراحه في معركة سيف القدس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهيد فلسطين إسرائيل

لا تحطوني بثلاجة لأنو ما بحب البرد.. وصية مؤثرة لطفل فلسطيني شهيد

أصابت المئات.. شرطة الاحتلال تقمع جنازة شهيد فلسطيني في القدس

لماذا ترتعب إسرائيل من العلم الفلسطيني؟