سلطنة عمان تنفي العثور على قميص مواطنها المفقود بأحد أنهار تركيا

الاثنين 6 يونيو 2022 04:27 م

نفت سفارة سلطنة عُمان في أنقرة الأنباء التي تحدثت عن العثور على قميص العُماني الذي سقط من حافة مجرى نهري في تركيا.

وقالت السفارة في صفحتها على "تويتر": إنها "تنفي ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العثور على القميص الذي كان يرتديه المواطن المفقود على حافة مجرى النهر".

وأوضحت أن القميص الذي نشرت صوراً له "كان ضمن متعلقاته الشخصية بالفندق".

وكانت السفارة أعلنت، السبت، أنّ عملية البحث عن المواطن العُماني الذي سقط في أحد أنهار مدينة ريزا بشمال تركيا ما زالت مُستمرة حتى اللحظة، وأنها تتابع مع السُّلطات التركية كافة المُستجدات عبر خطة جديدة للعثور عليه.‏

ووفق ما أوردت "وكالة الأنباء العمانية"، مساء السبت، قال "قاسم بن محمد الصالحي"، سفير سلطنة عُمان لدى تركيا، إن السلطات التركية أعدت خطة بحث جديدة.

وأوضح أن الخطة تتمثل في البحث عبر الشلالات الصغيرة للنهر، والنزول بالحبال إذ من المُمكن أن يكون المفقود قد سقط بين الصخور.

وكان مقطع فيديو رصد لحظة سقوط مواطن عُماني في أحد أنهار قرية آيدر في ولاية ريزا بشمال تركيا، صباح الجمعة الماضي، ليصدم بصخور في قاع النهر، لكنه ما زال مفقوداً حتى اللحظة.

وأكدت سفارة سلطنة عمان في تركيا في بيان سابق لها أن "الجهود مبذولة من قبل الدفاع المدني ورجال الشرطة والجيش التركي للبحث عن المفقود".

وتعتبر ولاية ريزا من أشهر المناطق السياحية في تركيا، ويفد إليها سائحون بأعداد كبيرة للاستمتاع بطبيعتها وأنهارها وشلالاتها.



 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مسقط عمان تركيا

تركيا وإيران.. وجهتان سياحيتان للعمانيين في الصيف

شركة تركية تنشئ مركزا لصيانة المدرعات العسكرية في سلطنة عمان

عُمان تعلن إيقاف مشهور إماراتي بعد توثيقه مغامرة خطيرة