مركز متأخر لمحمد صلاح بقائمة أغلى لاعبي "البريميرليج"

الثلاثاء 7 يونيو 2022 08:01 م

حل النجم المصري "محمد صلاح" هداف نادي "ليفربول" الإنجليزي، في مركز صادم ومتأخر، بين أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، وفق المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES)

ورغم تألقه في الموسم المنصرم، قدر المركز، القيمة السوقية لصلاح بـ 55 مليون يورو، ليحتل المركز الـ34 بين أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، والمركز الـ80 بين أغلى لاعبي العالم.

وحسب تقرير المركز الذي نشره الإثنين، فإن النموذج الإحصائي لتقدير صفقات انتقالات اللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، جاء بناء على عينة شملت 1790 عملية انتقال بين يوليو/تموز 2012 ويناير/كانون ثاني 2020.

ورغم أن المركز لم يوضح سر انخفاض قيمة "محمد صلاح"، إلا أن تقارير إعلامية أرجعت ذلك إلى مؤشر العمر الذي يعد أحد الاعتبارات الحاسمة في الاختيارات.

حيث لم يتجاوز سن الـ30 في قائمة أغلى 100 لاعب سوى 4 لاعبين، هم إلى جانب "صلاح" كل من البلجيكيين "كيفن دي بروين" و"تيبو كورتوا" والبرازيلي "كارلوس كاسيميرو".

وخلال الموسم الماضي، نال "صلاح" جوائز عديدة، منها جائزة "أفضل لاعب في إنجلترا" من "رابطة الكتاب الرياضيين"، ثم الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفا.

كما حصل على جائزة أفضل صانع ألعاب برصيد 13 هدفا. وجائزة أفضل هدف في الموسم، وجائزة أفضل لاعبي البريميرليغ بتصويت الجماهير من "رابطة المحترفين" الإنجليزية.

ويعد هذا التقدير صادما لـ"محمد صلاح" الذي لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع "ليفربول" لتمديد عقده مع "الريدز"، بسبب مطالبته راتبا كبيرا وفق تقارير صحفية.

وتفوق على النجم المصري لاعبون، مثل النرويجي "إرلينغ هالاند" المنتقل حديثا، من "بوروسيا دورتموند" إلى صفوف "مانشستر سيتي" (152.6 مليون يورو) وزميله الإنجليزي "فيل فودين" (124 مليون يورو)، والكولومبي "لويس دياز" مهاجم ليفربول (110 ملايين يورو).

 

كما تخطى "محمد صلاح" كذلك في القائمة لاعبين آخرين، منهم البرتغالي "برناردو سيلفا" (مانشستر سيتي)، والبلجيكي "روميلو لوكاكو" (تشيلسي)، والبلجيكي "كيفن دي بروين" (مانشستر سيتي)، والألماني "تيمو فيرنر" (تشيلسي).

المصدر | الخليج الجديد - متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح نادي ليفربول أغلى لاعبي العالم أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي المركز الدولي للدراسات الرياضية

لتعويض ديبالا.. يوفنتوس يسعى لضم محمد صلاح خلال الصيف المقبل

قلق في مصر.. محمد صلاح يصل للهدف 20 بالدوري ويغادر مصابا

بتصويت اللاعبين.. محمد صلاح أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2022

صحيفة بريطانية: ليفربول يقبل برحيل صلاح مقابل 60 مليون استرليني

ماني وصلاح.. صراع جديد على جائزة أفضل لاعب أفريقي