قطر والجزائر تبحثان فرص الاستثمار السياحي المشترك

السبت 18 يونيو 2022 06:09 م

بحث رجال أعمال قطريون الاستثمار في قطاعي السياحة والعقارات بالجزائر، إلى جانب تسريع إصدار التأشيرات السياحية بين البلدين، واتفقا على تشكيل لجنة لبحث الفرص المتاحة.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه السبت رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين الشيخ "فيصل بن قاسم آل ثاني"، وعدد من أعضاء الرابطة، مع وزير السياحة الجزائري "ياسين حمادي" ووزير الإسكان "محمد يلعربي"، في الجزائر.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن وزير السياحة الجزائري قدّم عروضاً شاملة حول فرص الاستثمار السياحي والفندقي والشراكة في القطاع السياحي.

وأشار الوزير الجزائري إلى وجود عدد من المناطق الجاهزة للاستثمار السياحي، إضافة إلى مناطق أخرى جاهزة للسياحة العلاجية وإدارة الفنادق والشراكة مع القطاع العام المالك لعدد من الفنادق.

وفيما يتعلق بالتأشيرات السياحية، أوضح وزير السياحة الجزائري أن هناك توجهاً للتعاون مع الوكالات السياحية حتى يتسنى تسهيل منح التأشيرات في غضون 72 ساعة، وهناك كذلك توجه مستقبلي للتأشيرة الإلكترونية.

من جانبه، أكد وزير السكن الجزائري ضرورة تجسيد شراكات فعلية بين البلدين، لا سيما في قطاعي السياحة والصناعة التقليدية والسكن والعمران، تماشيا مع رؤية البلدين لخلق شراكة قوية.

من جهته، اقترح الشيخ "فيصل بن قاسم آل ثاني"، إنشاء مدينة سياحية متكاملة تشمل إقامة ميناء سياحي وكورنيش جاذب للزوار من خلال تأسيس شركة مساهمة عامة يساهم فيها رجال الأعمال من البلدين وغيرهم من المهتمين بالجزائر.

وأضاف أن السياحة الصحراوية مع فنادق صغيرة في المحافظات الصحراوية، سيكون لها دور كبير في الترويج السياحي، منوهاً بالتوجه العالمي لتحويل الفنادق المملوكة للدولة الى القطاع الخاص لإدارتها.

وأكد الجانبان عزمهما على تعزيز وتكثيف الجهود بما يسمح بترقية علاقات الشراكة والتعاون وتجسيد الأهداف المشتركة بما يخدم مصالح البلدين.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل بين التقنيين لدراسة المشروعات المتوفرة للبدء عملياً في وضع اللمسات الأولية لاستثمارات عملية.
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الجزائر

الدوحة.. لقاءات عسكرية قطرية مصرية جزائرية في ديمدكس 2022

رقم 13.. قطر تفتتح مكتبا لترويج السياحة في إيران