الأحد 19 يونيو 2022 07:01 م

بحث وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، مع نظيره الإيراني "حسين أمير عبداللهيان"، العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، أن وزارة الخارجية التركية قد أصدرت بيانا أكدت فيها أن "جاويش أوغلو" و"عبداللهيان" جرى بينهما اتصالا هاتفيا، بحثا خلاله العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت الإذاعة العبرية بأن الطرفان "جاويش أوغلو" و"عبداللهيان" بحثا التهديدات الإيرانية لمواطنين إسرائيليين في تركيا.

على الرغم من تحذيرات جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية "الموساد" بعدم السفر إلى تركيا، فإن نحو 4400 إسرائيلي سيسافرون اليوم الأحد إليها.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، أن مواطنين إسرائيليين لا ينصاعون أو يستمعون للنصائح أو التحذيرات المتوالية الخاصة بعدم السفر إلى تركيا، نتيجة لمحاولة خلايا "إرهابية" إيرانية استهدافهم داخل الأراضي التركية.

وأكدت الإذاعة العبرية أن نحو 4400 مسافر إسرائيلي سيطيرون إلى تركيا، اليوم الأحد، على متن 26 رحلة طيران.

وقبل قليل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، إن إيران تحاول استهداف الإسرائيليين في وجهات مختلفة في الخارج.

وأشار "بينيت" إلى حالة التوتر الأمني مع إيران والخوف من قيام الخلايا الإيرانية بهجمات ضد الإسرائيليين في تركيا، لافتا إلى أن هناك خطر كبير على الرعايا الإسرائيليين في تركيا، وما يزال مستمرا.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي في جلسة الحكومة، اليوم، الامتناع عن السفر إلى تركيا، داعيا إياهم إلى تحمل المسؤولية والحفاظ على أمنهم، مشددا على أن من يرسل الإرهابيين ويستهدف المواطنين الإسرائيليين سيدفع الثمن.


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات