الرئيس الإسرائيلي يعرب لأردوغان عن امتنانه للجهود التركية في إحباط هجوم إرهابي

الأحد 19 يونيو 2022 03:40 م

أعرب الرئيس الإسرائيلي "إسحاق هرتزوغ" عن امتنانه لنظيره التركي، خلال اتصال هاتفي، على جهوده في إحباط هجوم إرهابي على الأراضي التركية"، مشددا على أن "التهديد لم ينته بعد".

وشدد "هرتزوغ" على "ضرورة مواصلة الجهد المشترك مع تركيا في مواجهة الإرهاب في ظل ما كشفت عنه تل أبيب مؤخرا بوصفه مخططات إيرانية لاستهداف إسرائيليين في تركيا".

اتفق الجانبان على مواصلة العمل من أجل السلام والاستقرار في الفضاء من خلال الحوار المفتوح والمستمر.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت في وقت سابق اليوم، أن "هرتزوغ" اتصل هاتفيا  بالرئيس "أردوغان"، على خلفية التهديدات الإيرانية بشن هجوم في إسطنبول على مواطنين ورعايا إسرائيليين.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، إن إيران تحاول استهداف الإسرائيليين في وجهات مختلفة في الخارج.

وأشار إلى حالة التوتر الأمني مع إيران والخوف من قيام الخلايا الإيرانية بهجمات ضد الإسرائيليين في تركيا.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي في جلسة الحكومة، الامتناع عن السفر إلى تركيا، داعيا إياهم إلى تحمل المسؤولية والحفاظ على أمنهم، مشددا على أن من يرسل الإرهابيين ويستهدف المواطنين الإسرائيليين سيدفع الثمن.

وفي السياق نفسه، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية مساء السبت، عن مسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية أن تحذيرات صدرت للمواطنين الإسرائيليين.

وأكدت الصحيفة أن المخابرات الإسرائيلية أطلقت تحذيرات عديدة ومختلفة لمواطنيها في الأراضي التركية، خاصة في مدينة إسطنبول من الخروج لوجود مخطط إيراني لاستهدافهم، بدعوى أن عملاء أو خلايا إيرانية تحاول الوصول لفنادق إسطنبول يقيم فيها إسرائيليون.
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا إسرائيل إيران تركيا إسرائيل إيران

تركيا تحصي الهجمات العنصرية والمعادية للإسلام حول العالم

صحيفة روسية: إيران متورطة في هجمات سيبرانية على تركيا

هجمات متزامنة.. التهديد الإيراني يحفز التقارب بين مثلث تركيا والإمارات وإسرائيل

إعلام عبري: جاويش أوغلو وعبداللهيان يبحثان التهديدات الإيرانية لإسرائيليين في تركيا

رسميا.. تركيا وإسرائيل تعلنان إعادة تطبيع العلاقات وعودة السفراء