المخاوف من نقص المعروض ترتفع بأسعار النفط

الثلاثاء 21 يونيو 2022 09:26 ص

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، لتعوض المزيد من خسائر الأسبوع الماضي في حين انصب اهتمام المستثمرين على نقص المعروض من الخام والوقود بدلا من الاهتمام بالركود الذي قد يحد من الطلب في المستقبل.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتا، أو 0.7% إلى 114.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش، إضافة إلى مكاسب يوم الإثنين التي بلغت 0.9%. وكانت أسعار برنت قد تراجعت 7.3% الأسبوع الماضي، وهو أول انخفاض أسبوعي في 5 أسابيع.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود يوليو/تموز التي يحل أجلها يوم الثلاثاء إلى 111.19 دولار للبرميل، بزيادة 1.63 دولار أي بنسبة 1.5% عن مستوى إقفال يوم الجمعة. ولم يجر تداوله يوم الإثنين بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة.

وقال محللون إن الأسعار تدعمت بالقلق بشأن الامدادات بعد فرض عقوبات على شحنات النفط من روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، بعد غزوها لأوكرانيا.

وسيتأخر صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية يوما هذا الأسبوع بسبب عطلة يوم الإثنين ومن المنتظر أن تصدر بيانات معهد البترول الأمريكي عن الأسبوع المنتهي يوم 17 يونيو/حزيران، الأربعاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط خام برنت خام غرب تكساس نقص المعروض

هبوط النفط 7% إلى أدنى مستوى منذ 4 أسابيع

برميل النفط ينخفض إلى أدنى سعر منذ نحو شهر

تحرك طفيف لأسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب