برميل النفط ينخفض إلى أدنى سعر منذ نحو شهر

الأربعاء 22 يونيو 2022 09:48 ص

سجلت أسعار النفط، الأربعاء، انخفاضا بنحو 5%، حيث وصل سعر البرميل لأقل من 109 دولارات، وذلك للمرة الأولى منذ 19 مايو/أيار الماضي.

وتتجه أسعار النفط نحو تسجيل خسائر شهرية، مع تزايد المخاوف بشأن احتمالية اتجاه اقتصاد الولايات المتحدة نحو الركود بسبب تأثير ارتفاع معدلات الفائدة.

حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 5 دولارات بنسبة 4.99% إلى 108.93 دولار للبرميل، إضافة إلى الخام الأمريكي بأكثر من 6 دولارات بنسبة5.51% إلى 103.49 دولار للبرميل.

يذكر أن أسعار النفط ارتفعت بنسبة 50% تقريبا هذا العام، ويرجع ذلك أساسا إلى تداعيات الأزمة الأوكرانية، الأمر الذي زاد من الضغط على أسواق النفط العالمية التي تكافح لزيادة الإنتاج بسرعة كافية في محاولة لخفض الأسعار.

وقال الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، "جوزيف ماكمونيغل"، إن استثمار النفط العالمي سيظل في حالة ركود هذا العام، وقد يتراجع حتى في ظل تعامل المنتجين مع ارتفاع التضخم وتقلب الأسعار بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

وذكر في تقرير مع وحدة أبحاث، أن الإنفاق يجب أن يستمر عند حوالي 525 مليار دولار سنويا حتى عام 2030؛ لتلبية الطلب العالمي على النفط الخام والمنتجات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط الركود العالمي أسواق الطاقة

ارتفاع صادرات النفط السعودية في أبريل على أساس شهري