إدارة "تويتر" توصي بالموافقة على تملك إيلون ماسك للشركة

الثلاثاء 21 يونيو 2022 03:43 م

قال مجلس إدارة "تويتر"، الثلاثاء، إنه يوصي بالإجماع، بالتصويت لصالح استحواذ الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك"، على الشركة بالكامل، في أحدث خطوة نحو استكمال الصفقة التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار.

وأدرج "ماسك" خلال مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي، موافقة المساهمين على الصفقة باعتبارها واحدة من عدة "مسائل لم يتم حلها" تتعلق بصفقة تويتر.

وفي ملف رفع إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قال مجلس إدارة "تويتر" إنه "يوصي بالإجماع بأن يتم التصويت لصالح اعتماد اتفاقية الاندماج. إذا تم إغلاق الصفقة الآن، فإن المستثمرين في الشركة سيحصلون على ربح قدره 15.22 دولارا عن كل سهم يمتلكونه".

وكرر "ماسك" رغبته في المضي قدما في عملية الاستحواذ الأسبوع الماضي خلال اجتماع افتراضي مع موظفي "تويتر"، على الرغم من أن أسهم الشركة لا تزال أقل بكثير من سعر العرض.

وكان "ماسك" قد أعلن في 13 مايو/أيار الماضي أن صفقة شراء "تويتر" تم تعليقها مؤقتًا "بسبب التفاصيل المتوقعة حول الحسابات المزيفة لأقل من 5 في المائة من إجمالي المستخدمين".

كان "ماسك" أغنى رجل في العالم قد توصل في 25 أبريل/نيسان الماضي إلى اتفاق للاستحواذ على تويتر في صفقة تقدر قيمتها بنحو 44 مليار دولار.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تويتر إيلون ماسك صفقة استحواذ

إيلون ماسك يعلن تعليق صفقة "تويتر" مؤقتا

رسميا.. إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

موقع أمريكي: إيلون ماسك أنجب توأما من مسؤولة بإحدى شركاته

 رسميا.. إيلون ماسك يخطر تويتر بإلغاء صفقة الاستحواذ

المستقبل المظلم لـ"تويتر" .. "اللعبة" التي رفضها إيلون ماسك