الجمعة 1 يوليو 2022 09:59 ص

أعلنت الكويت، أن حصتها من إنتاج النفط، ستزيد خلال أغسطس/آب القادم إلى 2.811 مليون برميل يومياً

جاء ذلك في تصريح لوزير النفط الكويتي "محمد الفارس"، الخميس، أشار فيه إلى أن اتفاق "أوبك +" يقضي بزيادة إنتاج الدول الأعضاء بمقدار 648 ألف برميل يومياً خلال أغسطس المقبل.

وأوضح أن ذلك يعني ارتفاع حصة الكويت إلى  2.811 مليون برميل يومياً.

وقال الفارس، إن تحالف "أوبك +" نجح في ضبط أسواق النفط عبر زيادة أكبر من المقرر خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس 2022، مشيراً إلى أن القرار الأخير ساهم في تهدئة الأسواق وإظهار قوة التحالف في اتخاذ قرار جماعي لضمان أمن المعروض.

وشدد الوزير على أن أوبك نجحت بشكل كامل في تلبية احتياجات السوق النفطية عبر ضخ المزيد من النفط بصورة تتماشى مع ارتفاع مستويات الطلب.

(11)

وقرر "تحالف أوبك +"، خلال اجتماعه الذي عقد الخميس، الإبقاء على خطته لزيادة الإنتاج بواقع 648 ألف برميل يومياً خلال شهر أغسطس المقبل.

وكان التحالف، الذي تقوده السعودية والإمارات إلى جانب روسيا، قرر مطلع يونيو/تموز الجاري رفع الزيادة التي كانت مقررة خلال يوليو وأغسطس، من 432 ألف برميل يومياً إلى 648 ألفاً.

وكان متوقعاً أن يرفع التحالف سقف الزيادة خلال الاجتماع الأخير، للحد من صعود الأسعار التي لامست 120 دولاراً يوم الأربعاء الماضي.

وسيبلغ إنتاج "أوبك+"، في أغسطس، 43.8 مليون برميل يومياً، ينقسم ما بين 26.6 مليون برميل يومياً لدول أوبك و17.1 مليون برميل يومياً للحلفاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات