الكويت تطالب بدعم دولي للعراق لمواجهة «داعش»

الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 02:09 ص

 

أعربت دولة الكويت أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، أمس، عن أملها في تضافر الجهود الدولية، لتمكين السلطات العراقية من مواجهة «داعش» بكل حزم، و«صياغة استجابة مشتركة ضد الإرهاب».

جاء ذلك في كلمة الكويت أمس الاثنين أمام الدورة الخاصة الـ 22 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان في العراق، على ضوء الانتهاكات التي قام بها تنظيم «داعش» والجماعات الموالية له.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير «جمال الغنيم» تأكيده أن «تلك الجهود يجب أن تطال أيضاً مواجهة العناصر الإرهابية التي تستغل الأوضاع المتردية في العراق لإثارة النعرات الطائفية والمذهبية، بهدف ضرب مكونات نسيج المجتمع العراقي، وتقويض مقومات الدولة الوطنية العراقية».

وأعرب «الغنيم»عن أسفه لتضمن اسم هذا التنظيم الإرهابي كلمة الإسلام. مشيرا إلى أن: «إن الإسلام بريء من هذا التنظيم وأفكاره المتخلفة وعناصره الإرهابية، لأن الإسلام هو دين السلام والمحبة والتسامح، ونبذ التعصب، وتدعو نصوصه إلى الرحمة والمودة ما بين أطياف البشرية كافة»على حد قوله.

وكان زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد العراق و الشام «داعش» «أبوبكر البغدادي» قد هدد باحتلال دولة الكويت من أجل  محاربة أمريكا.

وذكرت صحيفة السوسنة الأردنية أن «البغدادي» كان قد قال في تغريدة له على حساب تابع له عبر «تويتر» «نحن لدينا تصفية حساب مع أمريكا، لكن لا نستطيع الوصول لها، بل ستأتي الينا، وذلك يتم باحتلال الكويت، بعدها ستأتينا أمريكا ونقاتلها وننتقم».

وكشفت مصادر أمنية كويتية لصحيفة «الأنباء» أن وزارة الداخلية تراقب بعض الحسابات الكويتية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والتي تتعاطف وتدعم توجه «داعش» وتحث على إثارة القلاقل بهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد وإثارة الفتن وبصدد تطبيق القانون عليهم بعد توثيق الدلائل والبراهين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

«داعش» يُعلن مقتل أبوعيد الكويتي

«أمن الدولة» يحقق مع كويتي عائد من القتال في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»

وزير الخارجية العراقي يصل الكويت فى زيارة تستمر يومين