«جنرال إليكتريك» تعتزم إنشاء مركزا لصيانة وتصنيع المعدات البترولية في دبي

السبت 26 ديسمبر 2015 04:12 ص

قال «رامي قاسم» الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك للنفط والغاز» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تركيا إن الشركة تعتزم إنجاز أول مركز متطور بالمنطقة لتصنيع وصيانة المعدات البترولية في جبل علي بدبي العام المقبل بقيمة 200 مليون دولار.

وقال «قاسم» في تصريح صحفي: «سيعمل المركز الجديد على توفير خدمات الصيانة وتصنيع المعدات البترولية وتقديم الاستشارات الفنية، لافتا إلى أن تحسين كفاءة المعدات في المكامن بـ1% في العالم يحقق وفورات مالية تتجاوز 90 مليار دولار.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على نمو وتعزيز تميز أداء العمليات التشغيلية في المنطقة التي يوجد فيها أكثر من 1800 موظف وأكثر من 20 منفذا للصناعة والخدمات من خلال مراكزها الرئيسية في المنطقة، لافتا إلى أن استخدام الصناعي في حقول النفط يحقق قفزات نوعية في بيانات الحقول ويسهم في جودة اتخاذ

ولفت «قاسم» إلى أن حلول الإنترنت الصناعي يمكن أن تفتح المجال لتحرير قيمة اقتصادية تصل إلى 465 مليار دولار سنويا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان بحلول عام 2025، وذلك من خلال الدمج بين الآليات الصناعية الكبيرة والبيانات الضخمة لتحقيق مستويات غير مسبوقة من الكفاءة والإنتاجية والربح.

وأفاد بأن مراكز التكنولوجيا الجديدة تسلط الضوء على قطاعات برمجيات الطيران والنفط والغاز والطاقة والرعاية الصحية، مشيرا إلى أن الشركة عرضت حزمتها من حلول التطبيقات وبرامج الإنترنت الصناعي على مستوى العالم بهدف تسريع وتيرة الإنتاج والنمو في الشركات، وذلك خلال مؤتمر «العقول والآلات»، وهو الأول لها في المنطقة ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2015».

وقال: «تتقدم التكنولوجيا بخطى سريعة، وإن عملة الاقتصاد العالمي الجديدة هي البيانات، ويبدو أن كل فرد يحاول أن يصبح قرينا لشركة Exxon-Mobil، ومهما كان من يتحكم في حقول النفط الرقمية، والمضخات، والأنابيب، ومصافي النفط، ومحطات التموين، ومن المؤكد أنه سيصبح أقوى من شركات النفط ذاتها».

ولفت إلى أن الشركة كشفت خلال أديبك عن خط إنتاج طراز LM6000-PF+، أكثر التوربينات كفاءة حتى الآن، حيث عزز التوربين المطور حديثا من الكفاءة، والموثوقية الممتازة، ومرونة استعمال الوقود في توليد الطاقة الكهربائية والتطبيقات الميكانيكية البرية والبحرية.

ويعتبر التوربين الغازي LM6000-PF+ نتاجا لتكنولوجيا جنرال إليكتريك التي تشمل عدة قطاعات، ومثالا عمليا لتجربة Store GE.

كما كشفت خلال المعرض عن برنامج تشخيص ومراقبة الحالة من نظام System 1، وهو الحل الرائد عبر الإنترنت لمراقبة الحالة CM من جنرال إليكتريك، وتعتبر الحزمة الممتازة أسلوبا متجددا في مسعى جنرال إليكتريك إلى تزويد المستخدمين بنظام بيئي واحد لإدارة المكائن المنتشرة على نطاق واسع.

وتشمل حلول البرامج المبتكرة من جنرال إليكتريك للنفط والغاز العمليات الموحدة من خلال ربط استعلامات الأصول والتجهيزات والبيانات التشغيلية لاستعراضها على نطاق المؤسسة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الشرق الأوسط أفريقيا تركيا البترول دبي

«كهرباء دبي» تعتزم إنتاج 10.4 آلاف ميغاوات في 2018

16 مليار دولار قيمة عقد صيانة «طيران الإمارات» مع «جنرال إلكتريك»

«جنرال إلكتريك» توقع عقدا بمليار دولار لتزويد السعودية بعنفات للغاز