تدهور الحالة الصحية للمعارض المصري المسجون عبدالمنعم أبوالفتوح

الجمعة 8 يوليو 2022 01:19 م

كشف المحامي المصري "خالد علي"، الجمعة، أن أسرة المرشح الرئاسي المصري السابق رئيس حزب "مصر القوية"، "عبدالمنعم أبوالفتوح" تقدمت ببلاغ للنائب العام، بعد أن لاحظت تدهور حالته الصحية في السجن.

وفي مايو/أيار الماضي قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في مصر، بالسجن المشدد لـ"أبوالفتوح"، 15 عاما، ووجهت نيابة أمن الدولة العليا لـ"أبوالفتوح"  تهما منها "نشر أخبار كاذبة والتحريض ضد مؤسسات الدولة، وتولى قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين".

وقال "علي"، في تدوينة له على حسابه بـ"فيسبوك"، إن "الأسرة علمت أثناء زيارتها لأبوالفتوح أنه أصيب بأزمتين قلبيتين خلال بضعة أيام، فضلا عن شكواه من سوء المعاملة داخل السجن".

ودعا "علي" القوى السياسية المنخرطة في الحوار الوطني مع السلطات المصرية إلى "المطالبة بتمكين أبوالفتوح من الحصول على الرعاية الصحية اللازمة في المستشفى"، متهما تلك القوى بـ"تجاهل حق أبوالفتوح في الحرية".

وتم اعتقال "أبوالفتوح" بعد أيام من إعلانه آراء ناقدة للنظام الحالي في عدد من القنوات التليفزيونية منها "التليفزيون العربي"، وتعرض رئيس حزب مصر القوية البالغ عمره 71 سنة في الآونة الأخيرة لأزمات قلبية تستوجب الرعاية الصحية الطارئة، آخرها بحسب أسرته، كانت في 23 مارس/آذار الماضي، عقب اعتداء ضباط السجن عليه لطلبه تحرير محضر رسمي بامتناعه عن تلقي الزيارات بسبب القيود المفروضة بحقه في سجن مزرعة طره (جنوب).

ويعاني "أبوالفتوح" من أمراض تستوجب الرعاية الصحية منها تضخم البروستاتا، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والانزلاق الغضروفي الذي أصابه نتيجة سقوطه داخل سيارة الترحيلات أثناء نقله للتحقيق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد علي عبدالمنعم أبوالفتوح سجن مشدد تدهور الحالة الصحية حزب مصر القوية

محكمة مصرية تقضي بالسجن المشدد 15 عاما لأبوالفتوح و10 سنوات لنائبه القصاص

مصر.. بلاغات للنائب العام والقومي لحقوق الإنسان لإنقاذ حياة أبوالفتوح

23 شخصية مصرية تصدر بيانا يطالب السيسي بالإفراج عن أبوالفتوح

مصر.. منظمة حقوقية ترصد 4 وفيات لمحتجزين خلال أقل من شهر