السعودية تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطة الحج

الأحد 10 يوليو 2022 02:36 م

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية "عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ"، الأحد، نجاح المرحلة الأولى من خطة الوزارة المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام.

وقال "آل الشيخ"، وهو أيضا رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة، إن وزارته قدمت في المرحلة الأولى من خطتها منذ بدء موسم الحج حتى العاشر من ذي الحجة أكثر من 12 ألف عمل دعوي ما بين محاضرات وندوات بالمساجد.

وأضاف أن وزارته وزعت على ضيوف الرحمن أكثر من 800 ألف كتيب ومطوية بلغات عالمية، وبثت لهم أكثر من 6 ملايين و700 ألف رسالة نصية توعوية بلغات عالمية، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأفاد بأن وزارته وزعت مياه مبردة على ضيوف الرحمن بمعدل 950 ألف عبوة في المنافذ والمواقيت،  و100 ألف عبوة بمسجد نمرة بمشعر عرفات، و50 ألف عبوة بمسجد المشعر الحرام بمزدلفة.

وتابع أن وزارته قامت بتزويد مساجد المشاعر المقدسة بنصف مليون نسخة من المصحف الشريف.

وذكر "آل الشيخ" أن وزارته استقبلت أكثر من 100 ألف اتصال هاتفي عبر خدمة الرد الآلي لاستفسارات الحجاج بـ10 لغات عالمية.

ولفت إلى مشاركة 4000 متطوع من خلال أكثر من 120 فرصة تطوعية قدموا أكثر من 30 ألف ساعة تماشيا مع مستهدفات رؤية 2030.

كما أعلن نجاح خطة استضافة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من أسر ذوي الشهداء وعدد من الشخصيات الإسلامية من مختلف دول العالم الذي تشرف عليه الوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة كلفت أكثر من 4000 موظف في منطقة المشاعر المقدسة والمنافذ والمواقيت لخدمة ضيوف الرحمن وتقديم الخدمة لهم على مدار الساعة.

وبين أن الوزارة بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من خطتها التشغيلية للحج، والتي تشمل الخدمات التوعوية والإرشادية وتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين من المصاحف على الحجاج وتستمر حتى مغادرة آخر حاج من ضيوف الرحمن لبلادهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الحج

حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى

حجاج بيت الله الحرام ينفرون من عرفات إلى مزدلفة

ثاني أيام التشريق.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات والمتعجلون يؤدون طواف الوداع

السعودية تعلن نجاح خطة الحج الصحية وتسجيل 38 إصابة بكورونا

السعودية تفتح التسجيل مبكرا لحجاج الداخل وتلغي شرط العمر جزئيا