حجاج بيت الله الحرام ينفرون من عرفات إلى مزدلفة

الجمعة 8 يوليو 2022 07:08 م

بدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، التوجه إلى مشعر الله الحرام "مزدلفة"، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، الجمعة، أن ضيوف الرحمن سوف يؤدون عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداءً بسنة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم السبت (أول أيام عيد الأضحى) لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.

ومن جهة أخرى، فعّلت وزارة الصحة السعودية عددًا من الخدمات الطبية الافتراضية من خلال مستشفى الصحة الافتراضي.

وأوضحت الوزارة أن المستشفى الافتراضي قدم خدماته في مكة المكرمة، وعرفات ومزدلفة، والمدينة المنورة، وجدة والطائف.

وتواصل جمعية الكشافة العربية السعودية، جهودها مع وزارة الصحة، من خلال الكشافة المتطوعين بمعسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وتضمنت المشاركة في قافلة وزارة الصحة لنقل الحجاج المنومين بمستشفيات مكة المكرمة ومشعر منى إلى مستشفيات مشعر عرفات، كما ستشارك في رحلة العودة من مغرب شمس اليوم وإعادتهم إلى مستشفيات مكة المكرمة ومشعر منى بعد أدائهم لمناسكهم.

بدورها، أعلنت وزارة التجارة السعودية نجاح خطة الوزارة التموينية في مشعر عرفات خلال موسم حج هذا العام، حيث شهد وفرة عالية في السلع والمواد التموينية من الوجبات الغذائية والخبز والمياه والألبان والعصائر والمرطبات المبردة التي يحتاجها الحجاج.

وبلغ إجمالي المواد التموينية التي صُعدت لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفات أكثر من 18 مليون مادة وسلعة تموينية، تمثلت في أكثر من 311 ألف وجبة غذائية جاهزة، وأكثر من 2.6 مليون عبوة مياه مبردة و6 ملايين عبوة من الألبان والعصائر، و2.3 مليون رغيف خبز بالإضافة إلى 7 ملايين عبوة مرطبات، وأكثر من 400 ألف عبوة مثلجات.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحج موسم الحج المزدلفة

شعيرة تخفف أزمة الجوع بالعالم.. أضاحي الحجاج تشق طريقها إلى مواطني 30 دولة

حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى

السعودية تعلن نجاح المرحلة الأولى من خطة الحج

ثاني أيام التشريق.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات والمتعجلون يؤدون طواف الوداع