وزير الجيش الإسرائيلي يهاتف مسؤولاً عسكرياً بحرينياً

الاثنين 11 يوليو 2022 08:21 م

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني جانتس"، إنه أجرى محادثة "ممتازة" مع القائد العام للجيش البحريني (القائد العام لقوة دفاع البحرين) المشير الركن خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة، بمناسبة عيد الأضحى.

ونقلت وكالة "شهاب" الفلسطينية، عن "جانتس" قوله، اليوم الاثنين، أنه أبلغ المسؤول البحريني تحياته للملك "عيسى بن حمد"، وتقديره للرؤية والقيادة اللتين يقودهما.

وتأتي هذه الاتصالات في وقت تحاول فيه حكومة الاحتلال الإسرائيلي تأسيس تحالف دفاعي إقليمي يضم دولاً بينها الإمارات والبحرين.

وزار "جانتس" المنامة في فبراير/شباط الماضي، ووقّع مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها مع بلد خليجي، وتشمل التعاون في مجالات الاستخبارات وشراء المعدات والتدريب.

وخلال زيارة للأسطول الخامس الأمريكي المتمركز في البحرين، دعا "جانتس" مراراً إلى تعميق التعاون الإقليمي بين دولة الاحتلال وحلفائها؛ لمواجهة "التهديدات الإيرانية".

ووقعت البحرين اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع "تل أبيب" أواخر 2020 برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسرعان ما تحول الاتفاق إلى سلسلة من الاتفاقيات المتنوعة بين الجانبين.

 

والشهر الماضي، أعلن "جانتس" نشر منظومات رادار إسرائيلي في عدد من دول المنطقة دون تسميتها، لكن القناة الـ12 العبرية نقلت عن مصادر أن البحرين والإمارات من بين هذه الدول.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين إسرائيل

البحرين تستضيف اجتماعا يضم إسرائيل و4 دول عربية مطبعة

خلال اتصال مع ولي العهد.. لابيد: البحرين حليف مهم لإسرائيل