الجمعة 22 يوليو 2022 06:47 ص

ناقش ولي العهد البحريني الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، الخميس، التعاون المشترك مع دولة الاحتلال، وذلك باتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "يائير لابيد".

وجرى خلال الاتصال التأكيد على أهمية تعزيز مسار العلاقات الثنائية بين البحرين وإسرائيل، وتنمية أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، بحسب ما نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا".

كما ناقش الاتصال "المواضيع ذات الاهتمام المتبادل وأبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعراض أوجه التعاون المشترك".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي تسلم منصبه قبل أيام خلفا لـ"نفتالي بينيت": إن "البحرين حليف مهم لدولة إسرائيل في الشرق الأوسط".

جاء ذلك في تغريدة على "تويتر"، أضاف فيها: "لقد أطلعت ولي العهد على لقاءاتي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وناقشت معه توثيق التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات".

يذكر أن "لابيد"، كان قد افتتح في سبتمبر/أيلول الماضي، عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية، سفارة لتل أبيب في المنامة، وذلك خلال زيارة التقى خلالها ملك البحرين "حمد آل خليفة" ومسؤولين آخرين بارزين، ورافقتها مظاهرات مناهضة للتطبيع.

ووفق بيانات الخارجية الإسرائيلية، وقعت البحرين ودولة الاحتلال 12 مذكرة تفاهم تتعلق بمجالات النقل والزراعة والاتصالات والتمويل، حتى نهاية العام الماضي، بعد أكثر من عام على توقيع اتفاق التطبيع بينهما منتصف سبتمبر/أيلول 2020، بمشاركة الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد