اتصال هاتفي.. أردوغان وبن سلمان يتبادلان التهنئة بالأضحى ويبحثان العلاقات الثنائية

الثلاثاء 12 يوليو 2022 11:55 ص

بحث الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الثلاثاء،، مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، فضلاً عن قضايا إقليمية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "أردوغان" مع "بن سلمان"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وذكرت الوكالة الرسمية أن "بن سلمان" تبادل التهنئة مع "أردوغان" بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، "سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية بالخير والمسرات".

ومن جانبه أعرب الرئيس التركي عن التهنئة للمملكة بمناسبة نجاح موسم الحج، مشيداً بحسن التنظيم.

فيما ذكرت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان، أن الجانبين تبادلا التهنئة بحلول عيد الأضحى، وبحثا العلاقات بين البلدين وقضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك، دون تفاصيل إضافية.

واتفق الرئيس التركي مع ولي العهد السعودي، خلال زيارته للعاصمة أنقرة، في 22 يونيو/حزيران الماضي، على بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين، وذلك بعد أكثر من شهرين على زيارة أجراها الأول إلى مدينة جدة السعودية.

وكان الرئيس التركي قد زار السعودية، في 28 أبريل/نيسان الماضي، مدشنا مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين بعد توتر كبير حدث تحت وقع عدة ملفات، من ضمنها أزمة اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية الرياض في إسطنبول، وهي الأزمة التي قادت خلالها أنقرة جهودا دولية لإحراج ولي العهد السعودي، باعتباره مسؤولا عما حدث.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان محمد بن سلمان تركيا السعودية

رويترز: بايدن يلقي الرصاصة الأخيرة على فكرة تهميش بن سلمان

أردوغان يلتقي بن سلمان في لقاء مغلق على هامش قمة العشرين