تقارير كويتية: ملف زيادة أسعار الوقود غير مطروح لهذه الأسباب

الثلاثاء 12 يوليو 2022 08:30 م

أفادت تقارير كويتية أن حكومة الدولة الخليجية لا تنوي زيادة أسعار الوقود لكي تتلاءم مع الأسعار العالمية ودعم موارد موازنة الدولة.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصدر بالحكومة قوله إن ملف زيادة أسعار الوقود ليس مطروحا على طاولة لجنة مراجعة الدعوم الحكومية.

وأضاف أن اللجنة تراجع أوضاع السوق، وتقارنها بقيمة الدعوم، وتراقب مدى كفايتها، وما إذا كانت تحتاج إلى الزيادة أو التخفيض أو توجيهها إلى فئات معينة، بدلا من تعميمها.

وشدد المصدر على أن "لجنة الدعوم تنطلق من توجه حكومي واضح وثابت وهو مساعدة المواطن على العيش الكريم، وحمايته من أي تقلبات في الأسعار تؤثر على معيشته وتوفير متطلباته بسهولة ويسر، لاسيما على مستوى توفير الغذاء واللوازم الأساسية، وكذلك احتياجات بناء القسائم السكنية بعيدا عن أي تكاليف طارئة ناجمة عن ظروف تتعلق بالعمالة ومواد البناء».

وذكر المصدر أن الدولة حاليا تستطيع أن تدعم إنتاج الوقود حسب الفروقات عن قيمة سعره بالسوق العالمي، ولا داعي للتفكير في زيادة أسعاره.

يذكر أن وكالات اقتصادية عالمية نصحت الكويت في تقارير خاصة بزيادة أسعار الوقود لتتلاءم مع الأسعار العالمية، ولدعم موارد موازنة الدولة، خصوصا أن الأسعار الحالية تعتبر من الأقل عالميا.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت أسعار الوقود الحكومة الكويتية

بتكلفة 15 مليار دولار.. الكويت تدشن مشروع الوقود البيئي