تتصدرها تنمية الاقتصاد والأمن.. رئيس الإمارات يكشف أولويات بلاده (فيديو)

الأربعاء 13 يوليو 2022 03:49 م

كشف الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، الأربعاء، عن أولويات بلاده والأهداف التي ستسعى لتحقيقها في المرحلة المقبلة.

وقال "آل نهيان" في خطاب وجهه إلى شعبه: إن "سيادة دولة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا يمكن التنازل عنه أو التهاون فيه".

وأكد أن بلاده، "تمد يد الصداقة إلى كل دول المنطقة والعالم التي تشاركنا قيم التعايش والاحترام المتبادل لتحقيق التقدم والازدهار لنا ولهم".

واعتبر "آل نهيان"  أن "الإمارات عززت منذ قيامها علاقاتها مع دول العالم على أسس راسخة من حسن التعامل والمصداقية والتعاون البنّاء، لذلك اكتسبت الدولة سمعة طيبة إقليمياً ودولياً بجهود شبابها وشاباتها الي نفتخر فيهم داخل الدولة وخارجها".

ولفت إلى أنه بلاده ستسعى خلال المرحلة المقبلة للبناء على هذه السمعة في إقامة شراكات استراتيجية نوعية مع مختلف الدول.

وأضاف الرئيس الإماراتي أن "تنويع اقتصادنا ضرورة استراتيجية أساسية ضمن خططنا للتنمية (..) لذا من الضروري تسريع جهود التنمية الاقتصادية لبناء اقتصاد نشيط ورائد عالمياً".

وأردف، "سنستمر في تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لدولة الإمارات وتحقيق أفضل المؤشرات العالمية في هذا المجال".

 

وأشار "آل نهيان" إلى أن "اقتصاد الإمارات يعد اليوم ضمن أكثر الاقتصادات قوةً ونمواً، موضحا أن بلاده تملك ثروة متميزة من القوى العاملة الفتية والشابة، وتشاركنا أكثر من 200 جنسية بفاعلية ونشاط في نمو اقتصادنا وتطوره".

ووعد بأن يظل منهج راحة المواطن وسعادته ورعايته الأساس في كل خططنا نحو المستقبل.

وتابع "آل نهيان"، "أولوياتنا تشمل كذلك تنمية قدراتنا في مجال العلوم والتكنولوجيا وتطويرها، لتحقيق فوائد لجميع قطاعات الاقتصاد والمجتمع".

واستطرد، "سنعمل على تعزيز دورنا ضمن الدول الرائدة عالمياً في تقديم المساعدات التنموية والإنسانية والعمل الخيري، والاستمرار في مد يد العون إلى المجتمعات في جميع أنحاء العالم دون النظر إلى دين أو عرق أو لون".

وأبدى "آل نهيان" استعداده للاستمرار في ترسيخ مكانة الدولة مزوداً موثوقاً للطاقة، وداعماً لأمن الطاقة العالمي كونه العمود الفقري لتمكين النمو والتطور الاقتصادي العالمي.

وفي 14 مايو/ أيار الماضي انتخب المجلس الأعلى للاتحاد، "محمد بن زايد آل نهيان" بالإجماع رئيسا للبلاد خلفا للراحل "خليفة بن زايد آل نهيان"، ليصبح بذلك الرئيس الثالث بتاريخ الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الإماراتي اقتصاد الإمارات الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

مخاوف النمو الاقتصادي تقود الأسهم الإماراتية للتراجع

الإمارات تقر استراتيجية للاقتصاد الرقمي وتؤسس مجلسا له

الإمارات وقطر والسعودية في صدارة متوسط الرواتب عربيا.. ومصر الأخيرة