بسبب الأمطار.. مقتل 11 شخصا باليمن و5 في موريتانيا

الاثنين 25 يوليو 2022 06:04 ص

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأحد، مصرع 11 شخصا، فيما أكدت موريتانيا أن 5 من مواطنيها لقوا حتفهم، جراء الأمطار الغزيرة التي ضربت كلا البلدين بشكل مكثف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم الحوثيين، بـ"وفاة 6 أشخاص بعد جرف سيارتهم جراء تدفق سيول الأمطار في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار (شمال)".

وأضاف الموقع أن "3 أطفال توفوا، وأصيب رابع في حالة حرجة، جراء تهدم منزلهم في حي مذبح القديم بمديرية معين شمالي العاصمة صنعاء".

كما توفي مواطن وطفل، جراء السيول في مديرية يريم بمحافظة إب (وسط)"، حسب الموقع.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، في بيان، المواطنين من استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق عديدة في البلاد، ومن الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية وتدني الرؤية الأفقية خلال الـ24 ساعة القادمة.

ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية، ما جعل تأثيرات السيول تعمق مأساة السكان الذين يشكون من هشاشة الخدمات الأساسية.

وفي ذات السياق، أعلنت السلطات الموريتانية، مصرع 5 أشخاص إثر سيول ناجمة عن أمطار غزيرة تهاطلت فجر الأحد على مناطق واسعة من البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن 3 أشخاص توفوا إثر انجراف سيارتهم في أحد الأودية ببلدة كنكي في ولاية كوركول (جنوب)، فيما توفي رابع غرقا بمدينة روصو (جنوب).

ووفق المصدر نفسه توفي شخص خامس غرقا جراء الأمطار قرب مدينة الطينطان (شرق)، بينما تم إنقاذ أسرة حاصرتها السيول بولاية آدرار (شمال).

وقالت الوزارة، إن السيول والأمطار تسببت في خسائر مادية في العديد من المدن والقرى شرق وجنوب البلاد.

وتشهد موريتانيا بين يوليو/تموز وأكتوبر/تشرين الأول من كل عام، هطول أمطار غزيرة، تتسبب في خسائر مادية وبشرية.

ومن حين لآخر تدعو السلطات السكان إلى اتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر من خطر السيول، وتحثهم على مراقبة الأبناء ومنعهم من التوجه لأماكن تجمع المياه التي تشكل خطرا.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمطار اليمن موريتانيا

الهند.. مقتل 15 شخصا بحادث انهيار جدار جراء أمطار غزيرة

مقتل 6 أشخاص في الإمارات وسلطنة عمان بسبب الأمطار

الإمارات: لا وفيات أو إصابات بليغة نتيجة السيول

تضرر أكثر من 16 ألف أسرة نازحة جراء السيول في مأرب اليمنية