مقتل 6 أشخاص في الإمارات وسلطنة عمان بسبب الأمطار

الخميس 10 مارس 2016 02:03 ص

قتل 6 أشخاص في سلطنة عمان والإمارات بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الماضيين في بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية في البلدين الخميس.

ففي عمان، نقلت صحيفة «الشبيبة» العمانية عن مصدر في شرطة السلطنة، إنه تم العثور صباح الخميس على شخص فقد أثره الأربعاء بولاية نزوى بمنطقة طيمسا، بالقرب من مجرى أحد الأودية مفارقا للحياة، كما عُثر ظهر اليوم على مركبة مغمورة بالتراب وبها شخص مفارق للحياة بوادي كتنة في وادي الجزي بمحافظة البريمي، ما يرفع عدد الذين توفوا بسبب المنخفض الجوي خمسة أشخاص.

أما في الإمارات، فقد أفادت صحيفة «ذا ناشونال» عن وفاة طفل في السابعة من عمره غرقا، بعدما احتجز داخل سيارة جرفتها السيول في منطقة حتا الحدودية مع سلطنة عمان.

وتساقطت أمطار غزيرة الأربعاء على مناطق عدة في الإمارات لا سيما أبو ظبي ودبي، ترافقت مع رياح قوية أدت إلى تعليق الملاحة الجوية مؤقتاً في مطار العاصمة.

وكانت اليوم الفرق التابعة لبلدية دبي لا تزال تعمل على سحب المياه من بعض الشوارع، فيما بقيت المدارس مقفلة بعد قرار السلطات الإماراتية إغلاقها منذ الأربعاء مع اشتداد الأمطار، إلا ان الأحوال الجوية تحسنت بشكل ملحوظ لا سيما في دبي حيث لم يسجل هطول للأمطار اليوم.

ويبلغ معدل تساقط الأمطار في الإمارات 78 ملم سنويا، وهو على سبيل المثال أقل بخمسة عشر ضعفا من معدلها في بريطانيا، إلا أن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أفاد عن تساقط 294 ملم الأربعاء قرب مدينة العين.

  كلمات مفتاحية

أمطار رياح سيول الإمارات سلطنة عمان

الإمارات: إلغاء عروض الطيران التابعة لـ«يومكس 2016» بسبب الأمطار

الإمارات تمنع نشر صور الفيضانات على وسائل التواصل

السعودية.. الأمطار تودي بحياة 3 أشخاص وتعزل القرى بعسير

مدني جازان: 6 حالات وفاة وحالة مفقودة جراء السيول والأمطار

وفاة 5 سعوديين بعد اجتراف السيل لسياراتهم بوادي رثمة

تعطيل الدراسة في أبوظبي الأربعاء بسبب سوء الطقس

سلطنة عمان.. عدد قتلى الانهيار الصخري يرتفع إلى 8 عمال

بسبب الأمطار.. مقتل 11 شخصا باليمن و5 في موريتانيا