مصر.. مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة تحت وطأة الغلاء

الثلاثاء 26 يوليو 2022 09:53 م

وجه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسى"، بصرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور، وسط أزمة غلاء طاحنة أثارت غضبا بالبلاد.

ومن المقرر، وفقا لوسائل إعلام مصرية، أن تبلغ التكلفة الإجمالية للمساعدات حوالي مليار جنيه شهريا (52 مليون دولار) للأسر الأكثر احتياجا، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية "بسام راضي"، أن اجتماعا تناول "متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية".

ووجه الرئيس المصري وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، وقيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه (580 مليون دولار).

وطالب بتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

ووفقا للرئاسة المصرية، سيتم التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة"، بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الغلاء في مصر مساعدات مالية السيسي أزمة أسعار

تقرير يحذر من اضطرابات اجتماعية في مصر وتونس ولبنان جراء الغلاء

المونيتور: الغلاء يشتعل في مصر.. والأمهات يتحدثن إلى أنفسهن في الأسواق