مركز «الملك سلمان» يبدأ حملته الإغاثية الأولى في طاجيكستان

الاثنين 28 ديسمبر 2015 11:12 ص

دشن مركز «الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» اليوم الاثنين حملته الإغاثية الأولى لشعب جمهورية طاجيكستان التي انطلقت من العاصمة دوشنبه، وذلك إنفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

ورفع الدكتور «عبدالله الربيعة» المشرف العام على المركز الشكر والتقدير لخادم الحرمين على توجيهه الكريم للمركز بإرسال المساعدات للمحتاجين والمنكوبين في العالم جراء الحروب أو الكوارث الطبيعية والجفاف، مشيرا إلى أن جمهورية طاجيكستان تعد الدولة الثانية التي يتم فيها توزيع المساعدات الإغاثية والغذائية بعد الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وبين أن الحملة الأولى التي بدأت مرحلتها بسبع شاحنات حوت 230 طناً من المواد الغذائية والإغاثية والفحم وأدوات التدفئة التي تم تأمينها من جمهورية طاجيكستان المسلمة، فيما ستستكمل المراحل المقبلة.

وقبل أيام قدم «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» 2400 بطانية و100 خيمة، وزعت في مديرية «سيحوت» التابعة لمحافظة المهرة في اليمن، وذلك ضمن برامج المساعدات الإيوائية التي خصصها المركز لإغاثة المحافظات اليمنية المتضررة من إعصاري «تشابلا» و«ميغ»، بإشراف مباشر من المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز «عبدالله الربيعة».

وكان الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد أعلن في مايو/أيار الماضي عن تخصيص مليار ريال سعودي للأعمال الإغاثية في اليمن برعاية «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية».

وفي وقت سابق، الشهر الجاري، أشاد رئيس «اللجنة الدولية للصليب الأحمر»، «بيتر مورير», بجهود «مركز الملك سلمان» واحترامه للمبادئ الإنسانية الدولية والحيادية في تقديم المساعدات باليمن, مثنيا على الاحترافية التي تعامل بها فريق عمل المركز لإيصال المساعدات إلى مستحقيها على الوجه المطلوب بما يكفل الحياة الكريمة للمواطن اليمني .

 

  كلمات مفتاحية

السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

«الصليب الأحمر» يشيد بحيادية «مركز الملك سلمان» في تقديم المساعدات باليمن

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوزع مستلزمات إيوائية في محافظة المهرة اليمنية

«مركز الملك سلمان» يخصص 13 مليون دولار للأعمال الإنسانية في اليمن

«مركز سلمان للإغاثة» يساهم في إعادة أكثر من 11 ألف يمني إلى بلادهم

بعد منع اللحية والحجاب .. طاجيكستان تعتزم منع تسمية «الأسماء العربية»!

الملك «سلمان» يعقد جلسة مباحثات مع رئيس طاجيكستان ويشهدان توقيع 5 اتفاقيات

السعودية تطلق حملة المساعدات الثانية لطاجيكستان