ولي عهد السعودية لرئيس وزراء اليونان: لم آت إليك خالي الوفاض

الأربعاء 27 يوليو 2022 10:06 ص

قال ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، لرئيس وزراء اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، خلال زيارته لأثينا، إنه لم يأت "خالي الوفاض"، متعهدا بتعاون وثيق من شأنه توطيد دعائم المصالح المشتركة للبلدين.

وخلال اللقاء، قال "بن سلمان" لرئيس وزراء اليونان: "سعيد بوجودي في اليونان، وممتن للترحيب الدافئ، وهو يعني الكثير لي وللسعودية.. العلاقة بين بلدينا تاريخية، وأعتقد أنه لدينا فرص تاريخية، وسنقوم باستغلالها على أكمل وجه اليوم، كمشاريع الربط الكهربائي، والذي يمكننا من خلاله توفير الطاقة لليونان، ودول جنوب وغرب أوروبا عن طريق اليونان، بالطاقة المتجددة وغير المكلفة".

وأضاف الأمير السعودي: "سنعمل اليوم على ملف الهيدروجين، وكيف نجعل من اليونان مركزا أوروبيا للهيدروجين، وهذا سيكون إنجازا كبيرا لبلدينا، وسنعمل اليوم أيضا على ملف ربط الشبكات والاتصالات، كل هذه الملفات الثلاثة مهمة جدا،  وستغير مكانة المملكة واليونان دوليا، وستساعد جنوب وشرق أوروبا كثيرا في توفير طاقة متجددة غير مكلفة وكافية نسبيا".

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن هناك مجالا رابعا للتعاون بين الرياض وأثينا، لكنه سيعلن عنه بالمستقبل، بالإضافة إلى أجندات سياسية واقتصادية وتجارية وأمنية بين البلدين.

وفي ختام حديثه، قال "بن سلمان" لرئيس وزراء اليونان: "لقد وعدتك بأنني عندما آتي إلى اليونان لن أكون خالي الوفاض، فلدينا الكثير من الأمور التي ستغير اللعبة بالنسبة لبلدينا".

 ووصل "بن سلمان"، في وقت سابق من الثلاثاء، إلى اليونان في زيارة رسمية، وقبل أخرى لفرنسا. واستقبله لدى وصوله إلى مطار أثينا الدولي، نائب رئيس الوزراء اليوناني "بيكرامينوس".

وذكر الديوان الملكي السعودي، في بيان، أن، زيارة ولي العهد لليونان وفرنسا، تأتي "بناءً على توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وانطلاقاً من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين السعودية والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة لولي العهد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليونان محمد بن سلمان كيرياكوس ميتسوتاكيس\ أثينا

الأولى منذ مقتل خاشقجي.. بن سلمان يغادر السعودية لزيارة فرنسا واليونان

بعد زيارة ابن سلمان.. رئيس وزراء اليونان يهاتف أمير قطر

اتفاقيات بمجالات متنوعة.. الكشف عن نتائج زيارة بن سلمان لليونان

ابن سلمان يبحث مع رئيس وزراء ألبانيا التعاون الثنائي والتطورات الدولية

أول زيارة.. رئيس وزراء اليونان من قطر: أتطلع لجذب استثمارات مميزة