الأربعاء 3 أغسطس 2022 10:13 ص

أعلنت لجنة المشاريع والإرث القطرية إقامة مباراة السوبر السعودي المصري على ملعب لوسيل المونديالي في 9 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت اللجنة في بيان لها مساء الإثنين، إن أكبر ملاعب المونديال سيحتضن مباراة "كأس سوبر لوسيل" بين بطل الدوري السعودي وبطل الدوري المصري.

ويتسع الملعب الذي سيجري افتتاحه رسمياً في 11 أغسطس/آب الجاري، بمواجهة العربي والريان القطريين، لـ80 ألف مشجع.

ويقع الاستاد الجديد في مدينة لوسيل، على مسافة 15 كيلومتراً شمالي العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وختاماً بنهائي البطولة في 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "حسن الذوادي": "تمثل هذه المناسبة المحطة الأخيرة في مسيرتنا نحو انطلاق منافسات المونديال".

وبافتتاح لوسيل، تكون الدوحة قد افتتحت الاستادات المونديالية الـ8 رسمياً، وستجري المباراة الأولى على استاد "لوسيل" في الـ7:40 دقيقة بالتوقيت المحلي، يوم الخميس 11 أغسطس/آب الجاري.

وكان "ناصر الخاطر"، الرئيس التنفيذي لكأس العالم 2022، قد كشف منتصف يونيو/حزيران الماضي، عن جاهزية استاد لوسيل بعد اكتمال العمل فيه كآخر الملاعب التي أُنجزت لاستضافة البطولة.

وقال "الخاطر" إن ملعب لوسيل بات جاهزاً الآن لاستضافة أية مباراة، ودية أو رسمية، وقد جُهز بأفضل صورة للحدث الكبير، معتبراً اكتمال الملعب بمنزلة اكتمال لكل التحضيرات المتعلقة بالمونديال.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات