«أبوظبي للطاقة» تعلن بدء إنتاج النفط من حقل كلادان في بريطانيا

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 12:12 ص

قالت شركة «M.O.L» المجرية إن «شركة أبوظبي للطاقة الوطنية» (طاقة) أعلنت بدء إنتاج النفط من حقل كلادان في بريطانيا، والذي تمتتلك فيه «M.O.L» حصة غير تشغيلية نسبتها 33.5%.

وأضافت الشركة في بيان لها، اليوم  الثلاثاء، أن تطوير الحقل سيرفع مستويات الإنتاج الحالية من محفظة الاستثمارات في بريطانيا.

وكان وزير الطاقة الإماراتي، «سهيل بن محمد المزروعي»، أكد في وقت سابق مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري أن «الإمارات ملتزمة بدعم منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، للإسهام في استقرار مستويات الإمداد للنفط الأقل كلفة والأكثر كفاءة، وتجدد التزامها نحو شركائها من المتعاملين التقليديين».

وأضاف أنه «في مراجعة تقرير المنظمة، قد تبين أن عام 2015 شهد انخفاضا في مستويات زيادة الإنتاج من الدول خارج منظمة (أوبك) بواقع 88%، مقارنة بالزيادة التي قاموا بها في عام 2014 التي تسببت في زيادة العرض على الطلب».

وأشار «المزروعي» إلى أن «انخفاض الأسعار أدى إلى إلغاء العديد من مشروعات زيادة الإنتاج من قبل الشركات العالمية، ما أسهم وبشكل إيجابي في موازنة العرض مع الطلب».

وتابع: «إنه يتوقع أن يكون النمو في الطلب على النفط لعام 2016 بواقع 1.3 ملايين برميل يوميا»، مشيرا إلى أن «توقعات النمو في الاقتصاد العالمي ستزيد على مستوياتها بواقع 3.4%، مقارنة بـ3.1% للعام الجاري».

وأكد «المزروعي» ثقته بقدرة السوق على الاتزان في العام المقبل، وأن جميع البوادر إلى الآن إيجابية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات بريطانيا النفط أوبك

دول الخليج تخسر 500 مليار دولار في 2015 جراء تدهور أسعار النفط

انطلاق «المنتدى الرابع لتجارة الطاقة الخليجي» في أبوظبي

«أبوظبي للاستثمار» الأول عربيا والثاني عالميا بقائمة الصناديق السيادية

«بلومبيرغ»: جهاز أبوظبي للاستثمار يخطط لغلق مكتبه في لندن

أبوظبي تستضيف فعاليات «ملتقى الصين 2015» بمشاركة 70 شركة سياحة صينية

صحيفة: شركة نمساوية تعتزم توقيع اتفاق للتنقيب عن النفط في أبوظبي

«بورينتخ» الروسية تنجح في الحفر بحقل «بوحصا» النفطي الإماراتي