الكويت وعمان تدينان التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة

الأحد 7 أغسطس 2022 07:59 ص

أدانت الكويت وسلطنة عمان، العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وعبر بيان صادر عن الخارجية الكويتية، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات "للعدوان الذي شنته قوات الكيان الصهيوني على قطاع غزة في فلسطين الشقيقة، الذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من الأشخاص".

وأوضحت الوزارة، أن "هذا العدوان الغاشم يأتي استمراراً للجرائم التي تقوم بها قوات الكيان الصهيوني، وإصراراً على انتهاكها السافر لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

ودعا البيان "المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته بالتحرك الفوري والسريع لوقف تلك الاعتداءات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

من جانبها، أعربت سلطنة عُمان عن إدانتها واستنكارها لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعت في بيان لوزارة خارجيتها، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته نحو وقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة "الجهاد الإسلامي".

في المقابل، تواصل "سرايا القدس"، الجناح المسلّح لحركة "الجهاد" إطلاق رشقات صاروخية وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 32 شهيدا، بينهم 6 أطفال، وإصابة 215 شخصا على الأقل.

في المقابل، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن المعلومات المتوفرة من الجهات الرسمية، تشير إلى أن 40 إسرائيليا، تم إسعافهم خلال الساعات الماضية، لكن معظمهم أصيب إما نتيجة التدافع أثناء الركض إلى الملاجئ أو بسبب الرعب.

بينما أُصيب جنديان إسرائيليان، بشظايا قذيفة هاون في كيبوتس تابع للمجلس الإقليمي "إشكول"، وتم إجلاؤهما لتلقي العلاج الطبي، وحياتهما ليست في خطر، وفق قناة "كان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة الكويت إسرائيل عمان

مفتي عُمان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة ويدعو لمساندة الفلسطينيين

الكويت تستنكر جريمة الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

الكويت تطلق حملة جمع تبرعات للفلسطينيين في غزة

مساعدات كوتية تصل إلى المتضررين من العدوان الإسرائيلي على غزة

الكويت.. ضبط إكسسوارات تحمل شعارات يهودية في محل تجاري