الكويت تستنكر جريمة الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 03:27 م

أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها لاستمرار الجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، وذلك بعد العملية التي شنها في مدينة نابلس، الأحد.

وفق ما ورد ببيان لوزارة الخارجية الكويتية، الثلاثاء، فقد استنكرت إقدام الاحتلال على "اغتيال ثلاثة مواطنين فلسطينيين وإصابة العشرات وتدمير عدد من المساكن والممتلكات خلال اقتحامها لمدينة نابلس".

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "هذه الجريمة النكراء تتحمل مسؤوليتها الكاملة سلطات الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدة "الحاجة الملحة لقيام المجتمع الدولي بواجباته في لجم هذه الاعتداءات ووضع حد لها ومحاسبة مرتكبيها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين، بينهم المطارد "إبراهيم النابلسي"، وأصابت العشرات، عقب اقتحامها مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وتطارد إسرائيل "النابلسي" منذ أشهر بزعم قيادته عمليات إطلاق نار على القوات الإسرائيلية في نابلس، وحاولت اغتياله سابقا عدة مرات.

وتسبب الاقتحام والاغتيال في اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية؛ ما أسفر عن استشهاد فلسطيني آخر في الخليل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

نابلس الكويت الاحتلال الإسرائيلي اغتيال

الكويت وعمان تدينان التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة

قطر والكويت تتكفلا بإعادة إعمار الأبراج والمباني المدمرة بغزة

الكويت.. ضبط إكسسوارات تحمل شعارات يهودية في محل تجاري

بيان كويتي في الأمم المتحدة ينتصر للقضية الفلسطينية