الأحد 7 أغسطس 2022 07:35 م

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي "محمد المنفي"، الأحد، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة"، توحيد المؤسسة العسكرية.

وأفاد بيان صادر عن المجلس الرئاسي، أن "المنفي" بصفته القائد الأعلى للجيش، اجتمع مع "الدبيبة" في العاصمة طرابلس، بصفته وزيرا للدفاع.

وحسب البيان، ضم الاجتماع "رؤساء الأركان النوعية وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، وآمري المناطق العسكرية ومكافحة الإرهاب وجهاز الحرس الرئاسي والاستخبارات والشرطة العسكرية ورئيس هيئة العمليات".

وبحث الاجتماع "آخر المستجدات العسكرية ومسار عمل اللجنة العسكرية المشتركة، والخطوات المتخذة لتوحيد المؤسسة العسكرية بعيدا عن كل التجاذبات السياسية".

وبحث أيضا "متابعة استمرار وقف إطلاق النار (موقع بجنيف في أكتوبر/تشرين الأول 2020، بين أطراف النزاع وفق مبادرة تركية روسية)، والتأكيد على عدم تعريض حياة المدنيين للخطر والمحافظة على الاستقرار الأمني".

ويأتي الاجتماع في ظل أزمة سياسية تعيشها ليبيا متمثلة في وجود حكومتين متصارعتين أحدها حكومة "فتحي باشاغا" المعينة من قبل مجلس النواب مطلع مارس/ آذار الماضي، والأخرى برئاسة "الدبيبة" الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تأتي عبر برلمان جديد منتخب.

المصدر | الأناضول