ارتفاع أسعار النفط بعد رفع وكالة الطاقة توقعات نمو الطلب في 2022

الخميس 11 أغسطس 2022 05:03 م

ارتفعت أسعار النفط الخميس بأكثر من 1% بعد أن رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على الخام هذا العام إذ دفع صعود أسعار الغاز بعض المستهلكين إلى التحول إلى النفط.

وبحلول الساعة 1348 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.29 دولار أو 1.3% إلى 98.69 دولار للبرميل في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.45 دولار أو 1.6% إلى 93.38 دولار للبرميل.

وقالت وكالة الطاقة الدولية التي تتخذ من باريس مقرا لها في تقريرها الشهري عن النفط، الذي رفعت فيه توقعاتها للطلب في 2022 بمقدار 380 ألف برميل يوميا "ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء إلى مستويات قياسية جديدة، مما حفز التحول من الغاز إلى النفط في بعض البلدان".

وعلى النقيض من ذلك، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الخميس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022، مستشهدة بالتأثير الاقتصادي لغزو روسيا لأوكرانيا والتضخم المرتفع وجهود احتواء جائحة كورونا.

وتتوقع أوبك أن يرتفع الطلب على النفط في 2022 بمقدار 3.1 مليون برميل يوميا، بانخفاض 260 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة. ومع ذلك، لا تزال تتوقع رقما إجماليا للطلب العالمي على النفط أعلى من وكالة الطاقة الدولية لعام 2022.

وأدى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي واستئناف تدفقات الخام في خط أنابيب يزود وسط أوروبا إلى الحد من مكاسب الأسعار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت 5.5 مليون برميل في الأسبوع الأخير وهو ما يزيد كثيرا عن توقعات بزيادة قدرها 73 ألف برميل.


 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط

بفضل أسعار النفط.. الفائض في الإمارات يرتفع بأكثر من الضعف

مع انحسار مخاوف الركود.. النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

بأكثر من 4 دولارات.. انخفاض جديد في أسعار النفط