تطابق بالأسماء بين وزير وأستاذ جامعي يثير جدلا في مصر

الأحد 14 أغسطس 2022 07:25 م

أثار تطابق بالأسماء بين وزير السياحة المصري الجديد "أحمد عيسى" مع أستاذ بجامعة القاهرة، تفاعلا كبيرا بين الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

والسبت، أقر مجلس النواب المصري، تعديلًا وزاريًا شمل 13 حقيبة، في خامس تعديل وزاري تشهده حكومة الولاية الثانية للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، والتي بدأت منتصف 2018.

ونظرا للتشابه بالأسماء، أعاد ناشطون طرح سيناريو فيلم "معالي الوزير" للفنان الراحل "أحمد زكي"، الذي جاء وزيرا على سبيل الصدفة بتشابه اسمه مع أحد المرشحين للوزارة.

 

 

ونشر المصريون مئات المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "وزير الصدفة".

وتساءل الناشطون إن كان التعديل الوزاري يقصد الدكتور "أحمد عيسى" أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة، لتولي وزارة الآثار، وليس المحاسب المصرفي "أحمد عيسى" بالبنك التجاري الدولي.

وشمل التعديل الوزاري 13 حقيبة، الصحة والطيران، والهجرة، والتنمية المحلية، والتعليم، والسياحة والآثار، والتجارة والصناعة، والقوى العاملة، وقطاع الأعمال، والإنتاج الحربي، والري، والتعليم العالي، والثقافة، وفق الوكالة.

ومن أبرز الوزراء الذين خرجوا عبر التعديل، وزير التعليم "طارق شوقي"، بعد انتقادات عديدة لحقت به نتيجة مرحلة الثانوية العامة، بجانب وزير الري "محمد عبدالعاطي" الذي يعد مسؤولا عن الشق الفني في مفاوضات سد النهضة المتعثرة مفاوضاته منذ نحو عام، فضلا عن وزراء من المجموعة الاقتصادية في ظل أزمة عالمية لها تأثيرات محلية تحاول الحكومة تلافيها.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر تعديل وزاري أحمد عيسى مواقع التواصل

"القايمة سقطت".. جدل بمصر حول إلزام الرجل بمنقولات الزوجية