الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي تجاه مطار «أبها» السعودي

الخميس 31 ديسمبر 2015 05:12 ص

أعلن الحوثيون، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي تجاه مطار «أبها» السعودي، لتبلغ عدد الصواريخ الباليستية المطلقة باتجاه الأراضي السعودية 10 صواريخ، خلال الأيام العشرين الماضية.

وقالت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين، في خبر عاجل لها، إن الصاروخ الباليستي من طراز «قاهر1»، تم إطلاقه على مطار «أبها» الدولي، في منطقة عسير جنوب غربي المملكة، بحسب «وكالة الأناضول للأنباء».

ولم يتسن التحقق من مزاعم الحوثيين من مصدر مستقل، ولم تعلن قيادات قوات التحالف العربي على الفور رصد أو اعتراض صاروخ باليستي قادم من الأراضي اليمنية.

وفي سياق متصل، أكد مصدر يمني مسؤول أن قوات تابعة للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» تمكنت من اجتياز الحدود اليمنية السعودية، باتجاه محافظة حجة، ومدينة حرض تحديدا.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريحات لـ«القدس العربي» عبر الهاتف إن «قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على معسكر حرس الحدود اليمني الذي كان يسيطر عليه الحوثيون في مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة».

وأضاف: «تمكنت القوات من تطهير مبنى الأمن السياسي ومباني الجمارك والجوازات».

وأكد أن القائد العسكري اليمني «علي محسن الأحمر» يشرف على سير المعارك في جبهة الشمال من غرفة عمليات لم يحدد مكانها.

وغادر اللواء «الأحمر» العاصمة اليمنية صنعاء بعد استيلاء الحوثيين عليها في 21 أيلول/ سبتمبر 2014، وظل في السعودية منذ ذلك الحين.

وكانت قوات الدفاع الجوي السعودي، تمكنت أول أمس الثلاثاء، من اعتراض صاروخ باليستي، تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية، قبل تفجيره فوق أجواء منطقة جازان.

وقالت مصادر سعودية إن الدفاعات الجوية نجحت في عملية تفجير الصاروخ، من دون حدوث أي أضرار، مؤكدة أنه تم التعامل مع الموقف بدقة.

وكان سكان قد أكدوا أن «الحوثيين» أطلقوا الثلاثاء، صاروخا باليستيا من منطقة الدمم شمال غرب العاصمة صنعاء، باتجاه السعودية.

وفي سياق متصل، زعمت قناة «المسيرة» التابعة لميليشيات «الحوثيين»، مساء الإثنين الماضي، أن مسلحي الحركة أطلقوا صاروخا باليستيا تجاه الأراضي السعودية.

وذكرت القناة، أن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه، من طراز «قاهر1»، واستهدف شركة «أرامكو» النفطية، في مدينة جازان، جنوبي المملكة.

وبحسب القناة، قال شهود عيان إن الصاروخ الباليستي أطلق من بلدة همدان شمالي العاصمة صنعاء.

وصعد «الحوثيون» خلال الأيام الماضية إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه مواقع سعودية ومقرات للقوات الموالية للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» في مأرب شرقي البلاد، لكن المنظومة الدفاعية للتحالف أبطلت مفعول غالبيتها.

ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن مصادر عسكرية يمنية أن المتمردين «الحوثيين» ما زالوا يملكون ما بين ستين وسبعين صاروخا، بينها صواريخ من نوع «توشكا» رغم استهداف التحالف مرارا مخازن الصواريخ التي كانت في حوزتهم.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السعودية مطار أبها صاروخ باليستي علي محسن الأحمر اليمن

«الحوثيون» يزعمون استهداف «أرامكو» النفطية في جازان بصاروخ باليسيتي

السعودية تنفي نقل مطار نجران بعيدا عن مرمى القصف الحوثي

مجددا.. السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون تجاه عسير

السعودية تعترض صاروخا أطلقه «الحوثيون» على جازان و«التحالف» يتوعد برد قاس

السعودية تعترض صاروخا جديدا أطلقه الحوثيون تجاه جازان

التحالف العربي يعلن صد هجوم على جازان السعودية وقتل 50 مهاجما

مجددا.. الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا قبل وصوله إلى «أبها»

إيران تكشف عن منشأة تحت الأرض لتخزين الصاروخ «عماد» بعيد المدى

قتلى في صنعاء جراء انفجار صاروخ أطلقه «الحوثيون» باتجاه السعودية

الدفاع السعودي يدمر صاروخا أطلق من اليمن باتجاه جازان

«التحالف العربي» يعترض صاروخا استهدف مأرب ويقصف صنعاء وتعز

السعودية تعترض صاروخا فوق جازان وبدء الخطة الأمنية في عدن

قوات «صالح»: الصاروخ الباليستي كان ردا على غارات التحالف

التحالف العربي يعلن التصدي لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه مأرب