وزير الطاقة الإماراتي: نسعى لفتح طرق تجارية جديدة داخل آسيا الوسطى

الأربعاء 17 أغسطس 2022 07:41 ص

كشف وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي "سهيل المزروعي" أن بلاده تسعى لفتح طرق تجارية جديدة بهدف تعزيز قدرة وترابط القطاعات اللوجستية داخل آسيا الوسطى.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير للوفد الإماراتي المشارك في المؤتمر الوزاري للنقل للدول النامية غير الساحلية الذي انطلق، الإثنين، في منطقة أفازا بمدينة تركمانباشي في تركمانستان، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وقال "المزروعي" إن الهدف من فتح الطرق التجارية الجديدة هو دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز العلاقات المشتركة، مشيرا إلى تزايد الحاجة لتطوير أنظمة نقل مستدامة وأسرع وأكثر سلاسة وكفاءة في ظل التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المتواصلة.

واعتبر وزير الطاقة الإماراتي أن "الوضع يستدعي العمل من أجل استكشاف أفضل الممارسات لإقامة ممرات جديدة وتطوير وإدارة الممرات القائمة"، مؤكدا أن الشركات الإماراتية التي تعمل في قطاع النقل لديها خبرة كبيرة في مجال تطوير البنية التحتية للدول النامية غير الساحلية.

وأشار إلى أن بلاده ممثلة في موانئ أبوظبي عقدت العديد من الاتفاقيات لإطلاق أعمال الخدمات اللوجستية والشحن وتطوير البنية التحتية لخدمات النقل لتمكين السلع من الوصول إلى الأسواق العالمية بتكاليف تنافسية وذلك بهدف الاستفادة القصوى وتعزيز التعاون المشترك.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات سهيل المزروعي موانئ أبوظبي

الإمارات: التبادل التجاري مع إندونيسيا سيتجاوز 10 مليارات دولار خلال 5 سنوات

هكذا تركز السعودية بوصلتها نحو آسيا الوسطى بسبب الصين وإيران

مسؤول إماراتي: حريصون على التعاون لمواجهة تحديات الطاقة

انعقاد اجتماع دول الخليج وآسيا الوسطى الأربعاء في الرياض

تنافس خليجي على تعزيز النفوذ في آسيا.. لماذا؟

الإمارات تبني "ممر الفرص" من خلال الصفقات التجارية مع دول الآسيان