الكويت.. وفاة الوزير والنائب السابق عبدالرحمن الغنيم

الأربعاء 17 أغسطس 2022 09:56 ص

توفي الوزير والنائب الكويتي السابق "عبدالرحمن خالد صالح الغنيم"، صباح الأربعاء، عن عمر يناهز 84 عاما، حسبما أوردته وسائل إعلام محلية بالكويت.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة "الغنيم" بعد رحلة طويلة من العمل السياسي والاجتماعي، حيث يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية الكويتية، التي كان لها بصمة واضحة في العمل الحكومي خلال السنوات والعقود الماضية.

ونعت وزارة المواصلات الكويتية "الغنيم"، الذي تولى منصب وزير المواصلات عام 2008، في بيان، فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت أن الوفاة تعود لتعرض الوزير السابق لوعكة صحية ألمت به وأُدخل على أثرها المستشفى لتلقي العلاج.

والراحل هو نجل رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق "خالد صالح الغنيم"، والأخير هو أول شخص يترأس مجلس الأمة في دورتين متتاليتين.

وحصل "عبدالرحمن الغنيم" على شهادة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من (كلية سان جوزيه) في كاليفورنيا بالولايات المتحدة عام 1962، وتدرج في الوظائف من مهندس هاتف في وزارة البريد والبرق والهاتف عام 1962 إلى نائب رئيس المهندسين في الوزارة عام 1964 ثم وكيل وزارة مساعد للشؤون الفنية عام 1964، ثم وكيل وزارة المواصلات عام 1969.

كما شغل الراحل عضوية مجلس الأمة عام 1985، ومنصب وزير للدولة لشؤون البلدية في عام 1986.

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالرحمن الغنيم الكويت مجلس الأمة

عقب صراع مع المرض.. وفاة الفنان الكويتي سليمان الملا

وفاة الداعية الكويتي "المدافع عن الأقصى" أحمد القطان

بعد صراع مع المرض.. وفاة وزير الإعلام الكويتي الأسبق عن 84 عاما