مصر.. إخلاء كنيسة بالإسكندرية جراء زيادة بالأحمال الكهربائية

الأربعاء 17 أغسطس 2022 10:04 م

أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية شمالي مصر، عن إخلاء كنيسة بالمدينة؛ جراء زيادة في الأحمال الكهربائية.

جاء ذلك في بيان لبطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية بقيادة القمص "إبرام إيميل"، راعي الكنيسة المرقسية، وكيل البابا "تواضروس" الثاني.

وجاء الإجراء عقب انقطاع التيار الكهربائي، أثناء نهضة السيدة العذراء تحسبا لاندلاع حريق في أي لحظة، فيما تواترت أنباء عن حدوث شرار كهربائي داخل الكنيسة ما أثار حالة من القلق بين المصلين.

وقال البيان: "تم إخلاء كنيسة القديسين مكسيموس ودماديوس والقوى الأنبا موسى، بشارع أنور السادات بمنطقة العصافرة شرقي الإسكندرية، من المصلين، فور الكشف عن زيادة الأحمال الكهربائية".

وأضاف: "ننوه لشعب الكنيسة بأن الكابل الرئيسي المغذي للكنيسة فصل نتيجة لزيادة الأحمال الكهربائية".

وتابع البيان: "على الفور وحرصا منا على سلامة شعب الكنيسة تم فصل الكهرباء وإخلاء الكنيسة من المصلين بداخلها، وتم إصلاح العطل ورجوع التيار الكهربائي كما كان".

وناشدت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تماما عن الحقيقة.

والثلاثاء، نشب حريق ضخم، في كنيسة "الأنبا بيشوي" في المنيا الجديدة، جنوب العاصمة المصرية القاهرة، لم يسفر عن ضحايا، وفق تأكيدات رسمية.

وجاء حريق كنيسة المنيا بعد أيام من حريق هائل في كنيسة "أبوسيفين" في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة المصرية، أودى بحياة 41 شخصا، وقالت السلطات إنه وقع نتيجة خلل كهربائي.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

مصر حريق كنيسة كنائس مصر بطريركية الأقباط الأرثوذكس الإسكندرية

مصر.. البابا تواضروس يعلق على اتهامات للدولة بالتقصير في حريق كنيسة أبوسيفين

مصر.. غضب بعد شهادات عن تأخر استجابة السلطات لحريق كنيسة أبو سيفين

مصر.. حريق ضخم بمركز تجاري في الإسكندرية (فيديو)