لا إصابات.. حريق جديد بكنيسة مصرية بسبب ماس كهربائي

الثلاثاء 16 أغسطس 2022 03:24 م

نشب حريق ضخم، الثلاثاء، في كنيسة "الأنبا بيشوي" في المنيا الجديدة، جنوب العاصمة المصرية القاهرة، لم يسفر عن ضحايا، وفق تأكيدات رسمية.

وأكد محافظ المنيا، اللواء "أسامة القاضي"، عدم وقوع أي إصابات.

وفي تصريحات تلفزيونية، أشار إلى أن الحريق نتج عن "ماس كهربائي".

وأظهرت صور متداولة تضرر مبنى الكنيسة بشدة من الداخل عقب إطفاء الحريق، فيما لم يتبين وجود عدد من المصلين داخلها أثناء اشتعال النيران.

وتبين بالفحص أن الحريق نشب بسقف القاعة، وبسؤال مسؤولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائى، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان "حسام عبدالغفار"، أن الحريق لم يسفر عن أي وفيات، فيما تعرض مواطن واحد للاختناق جراء الدخان المتصاعد من الحريق، وتم إسعافه في موقع الحادث وحالته لا تستدعي النقل للمستشفى.

وأشار المتحدث إلى استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث لحين الانتهاء التام من أعمال الإطفاء والتبريد تحسبا لأي مستجدات.

وجاء حريق كنيسة المنيا بعد أيام من حريق هائل في كنيسة "أبو سيفين" في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة المصرية، أودى بحياة 41 شخصا، وقالت السلطات إنه وقع نتيجة خلل كهربائي.

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، فقد كشف فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، الذي يضم عددا من قاعات الدروس، ووقع نتيجة خلل كهربائي، وأدى لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كنيسة مصر حريق الكنيسة

إيران تعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين

مصر.. النيابة تكشف: لهو طفلين بالشموع وراء حريق كنيسة المنيا

مصر.. إخلاء كنيسة بالإسكندرية جراء زيادة بالأحمال الكهربائية