رغم استقالة محافظ المركزي.. بورصة مصر تسجل مكسبا أسبوعيا

الخميس 18 أغسطس 2022 05:48 م

سجلت البورصة المصرية، الخميس، رابع زيادة أسبوعية في آخر 5 جلسات، وذلك بعد أسبوع متقلب شهد تغيرات على صعيد القيادات الحكومية والمالية.

وأقر مجلس النواب المصري يوم السبت تعديلا وزاريا موسعا شمل 13 حقيبة وزارية في أول تعديل تشهده البلاد منذ نحو 3 أعوام، منها حقيبة التجارة والصناعة وحقيبة قطاع الأعمال.

وفاجأ محافظ البنك المركزي "طارق عامر" الأسواق يوم الأربعاء بالاستقالة من منصبه قبل أكثر من عام على انتهاء فترة ولايته الثانية، وأصدر الرئيس "عبد الفتاح السيسي" يوم الخميس قرارا بتعيين المصرفي السابق حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي.

واختتم مؤشر الأسهم القيادية المصرية تعاملات الأسبوع عند مستوى 10094.16 نقطة مقابل 9988.84 نقطة في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أغسطس / آب.

وكان اتجاه المؤشر في الجلسات الثلاث الأولى من الأسبوع نزوليا، لكنه حول خسائره لزيادة في الجلستين الأخيرتين، وهو ما تزامن مع استقالة محافظ البنك المركزي وتعيين عبد الله قائما بالأعمال.

وسجل المؤشر زيادة يومية بلغت 0.4 % مما يقلص خسائره منذ بداية العام لنحو 15.52 %.

وجاء سهم أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية في مقدمة الرابحين بزيادة 4.4 %، وتلته أسهم ابن سينا فارما وحديد عز ومصر لإنتاج الأسمدة بارتفاع 3.17 % و2.46 بالمئة و2.27 % على الترتيب.

وكان سهم أوراسكوم كونستراكشن أكبر الخاسرين بنزوله 6.24 %، تلاه سهم الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع الذي خسر 4.01 %.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مصر البورصة المصرية البرلمان المصري تعديل الوزاري طارق عامر عبد الفتاح السيسي

البورصة المصرية تخسر 15 مليار جنيه لهذا السبب