البورصة المصرية تسجل أول ارتفاع أسبوعي في قرابة شهر ونصف

الخميس 21 يوليو 2022 03:09 م

سجلت البورصة المصرية الخميس أول زيادة أسبوعية في حوالي شهر ونصف الشهر، وذلك بعدما أنهت الأسبوع على ارتفاع 0.6% مقارنة بآخر إغلاق أسبوعي، وهو ما تزامن مع الإعلان عن طروحات جديدة مزمعة.

وأنهى مؤشر الأسهم القيادية المصرية تعاملات الأسبوع عند مستوى 9289.81 نقطة مقابل 8764.25 نقطة في الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو/تموز.

كانت البورصة مغلقة طوال الأسبوع الماضي في عطلة بمناسبة عيد الأضحى.

وسجل المؤشر الخميس زيادة للجلسة السابعة على التوالي، مرتفعا بنحو 0.02% من مستوى 9112.72 الذي أغلق عنده يوم الأربعاء.

وسجلت جميع الأسهم المدرجة على المؤشر تقريبا مكاسب، وكان الخاسر الوحيد هو سهم شركة التبغ "إيسترن كومباني"، فيما أغلق سهم مدينة نصر للإسكان والتعمير دون تغير.

وكان أكبر الرابحين سهم شركة المستحضرات الدوائية ابن سينا فارما (EGX:ISPH) الذي قفز 10.89 بالمئة، تلاه سهم شركة القلعة بزيادة 9.84%، ثم سهم المجموعة المالية هيرميس (EGX:HRHO) بصعوده 6.75%.

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان يوم الأربعاء إنه وافق على تأهيل شركة وطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية والشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية "صافي" التابعتين لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية تمهيدا للطرح بالبورصة.

ويوم الخميس، عقد رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي" اجتماعا لمتابعة برنامج الطروحات الحكومية في البورصة، أشار فيه إلى اتجاه الحكومة لزيادة المعروض من الشركات المقيد لها أوراق مالية، واستعرض برنامج طرح أسهم عدد من الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها في عدد من القطاعات أبرزها قطاع الأعمال العام وقطاعات البترول والنقل والتكنولوجيا المالية وغيرها.
 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مصر البورصة المصرية

في أول جلسة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. بورصة مصر تخسر 3 مليارات جنيه

صندوق مصر السيادي: طرح شركات الجيش في البورصة بعد العيد

البورصة المصرية تخسر 15 مليار جنيه لهذا السبب

رغم استقالة محافظ المركزي.. بورصة مصر تسجل مكسبا أسبوعيا

البورصة المصرية تسجل خسارة أسبوعية 3.4%