واقعة نادرة.. الأمطار والسيول تغرق صحراء الربع الخالي السعودية

الجمعة 19 أغسطس 2022 07:41 ص

في واقعة نادرة الحدوث، شهدت منطقة الربع الخالي في السعودية، تكون كميات كبيرة من المياه، بسبب الأمطار الغزيرة، التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية.

وتداول ناشطون عددا من مقاطع الفيديو، للمياه التي تشكلت، وأصبحت تغطي الأماكن التي تصنف أنها من أكثر الأماكن الجافة في العالم، وهو ما جعل صحراء الربع الخالي شديد الجفاف، مزينة بالمياه من كل جانب.

من جانبه، قال خبير الأرصاد "عبدالله المسند"، إنه من المعروف أن صحراء الربع الخالي من أكثر المناطق جفافًا حول العالم، إلا أن الله سبحانه وتعالى ساق لها الرياح والسحب الممطرة لكي تتجلى قدرته سبحانه في نزول الأمطار في هذا المكان.

في وقت أوضح خبير الطقس والأرصاد الجوية "خالد الزعاق"، أن العالم يعيش الآن حقبة زمنية أصبحت فيها التغيرات المناخية حقيقة كونية لا تقبل الجدل، مشددا على أن هذه التغيرات قادمة لا محالة.

وأضاف أن هذه التغيرات منقسمة إلى قسمين، ستكون في صالح الدول العربية، بينما لها أثر سلبي على الدول الأوروبية وبعض دول آسيا.

ولفت إلى أن الجزيرة العربية ستشهد تلك التغيرات من شمالها لجنوبها وشرقها لغربها، مستشهداً بما يعيشه الجزء الجنوبي الغربي من السعودية، والذي يسمى "الربع الخالي"، من تغيرات ملحوظة.

وأضاف أنه سمي بـ"الربع الخالي" قديماً لخلو الحياة فيه بسبب عدم سقوط الأمطار.

أما في الآونة الأخيرة، فأصبحت الأمطار تنتابها في كل سنة، والأودية المطمورة داخل رمال الربع الخالي أصبحت تحيا من جديد وهذا دليل قاطع على أن التغيرات المناخية قادمة لا محالة، وفق قوله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الربع الخالي أمطار سيول

أمطار رعدية وثلوج وسيول محتملة.. تحذيرات من طقس سيئ بـ11 منطقة سعودية

انهيارات جبلية ضخمة في منطقة عسير بالسعودية (فيديو)

غرق شقيقين سعوديين في حفرة ممتلئة بمياه السيول

الأعنف منذ 60 عاما.. تفاعل واسع مع مشاهد العاصفة والأمطار الغزيرة في مكة (فيديو)