أصدر حكما ضد الإخوان.. سجن قاض مصري بتهمة الرشوة وحيازة مخدرات وأسلحة

الأحد 21 أغسطس 2022 05:14 م

قضت محكمة مصرية على قاض شهير، سبق له الحكم على مرشد جماعة "الإخوان" وقيادات بالجماعة، بالسجن المشدد، في عدة أحكام، وتغريمه 2.6 مليون جنيه (137 ألف دولار).

القاضي، الذي يدعى "سامي محمود عبدالرحيم"، بلغت الأحكام الصادرة ضده، بعد الحكم الأخير، 24 عاما، بتهم تلقي رشاوى وحيازة سلاح ناري غير مرخص، وحشيش وأفيون بغير قصد الاتجار أو التعاطي، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 2.6 مليون جنيه مصري.

كما قضت محكمة جنايات بورسعيد في القضية نفسها، بمعاقبة 6 متهمين آخرين بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مالية، وأعفت 8 متهمين بالرشوة والوساطة من العقوبة، بعد اعترافهم وفقا للقانون الذي يعفي الراشي والوسيط من العقوبة في حالة الاعتراف، مع مصادرة السلاح والمواد المخدرة ومواد الرشوة.

ومن أبرز القضايا التي أصدر فيها المستشار المدان أحكاما بحق المتهمين المعروضين أمامه، القضية المعروفة إعلاميا بــ"أحداث قسم شرطة العرب"، والتي أصدر فيها أحكاما بالسجن المؤبد 25 عاما على مرشد جماعة الإخوان "محمد بديع"، والقيادي "محمد البلتاجي"، والداعية "صفوت حجازي"، والحكم بالإعدام على "عادل حبارة" من سيناء.

وجاءت هذه القضية، بعد أيام قليلة من إحالة أوراق نائب رئيس مجلس الدولة، القاضي "أيمن حجاج"، بعد قتله زوجته المذيعة "شيماء جمال" والتمثيل بجثمانها، في قضية شغلت الرأي العام في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فساد القضاء قاضي مصري رشوة الإخوان محمد بديع حيازة مخدرات حيازة أسلحة

النيابة المصرية تكشف ملابسات مقتل مذيعة على يد زوجها نائب رئيس مجلس الدولة

مصر.. توقيف عضوين بهيئة قضائية ومحاميين اثنين في قضية رشوة