النيابة المصرية تكشف ملابسات مقتل مذيعة على يد زوجها نائب رئيس مجلس الدولة

الثلاثاء 28 يونيو 2022 09:13 ص

كشفت النيابة المصرية ملابسات مقتل مذيعة على يد زوجها المستشار نائب رئيس مجلس الدولة المصري (هيئة قضائية)، بعدما أبلغ الزوج المتهم باختفائها منذ 20 يوما.

وأثار اختفاء المذيعة "شيماء جمال" المعروفة إعلامياً بـ"مذيعة الهيروين" ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تبين تغيّبها منذ حوالى الثلاثة أسابيع.

وقالت النيابة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، و"تويتر"، إنها "كانت قد تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر دون اتهامه أحدًا بالتسبب في ذلك".

وأضافت أنها "باشرت التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه".

وأوضحت أنه "بتاريخ السادس والعشرين من شهر يونيو/حزيران الجاري مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على أثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها".

وأشارت إلى أنه "لعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره".

وتابع بيان النيابة المصرية: "وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها".

 

 

ونقلت صحف محلية أنه بدأت تفاصيل الكشف عن الاختفاء الغامض للمذيعة "شيماء جمال"، عندما تقدّم "سمسار" عقارات ببلاغ الى المباحث الجنائية كان وراء كشف لغز جريمة مقتل المجني عليها رمياً بالرصاص والتمثيل بجثتها بمادة "ماء النار" على يد زوجها "أيمن حجاج"، نائب رئيس مجلس الدولة في مصر ووكيل نادي قضاة مجلس الدولة.

وقال السمسار إن أحد الأشخاص طلب منه قبل شهرين استئجار فيلا، وبعد حوالى 40 يوماً سمع خلال تواجده في محيط الفيلا صوت إطلاق عيار ناري، فسارع لاستطلاع الأمر، وشاهد المتهم وهو يدفن جثة المجني عليها في حديقة الفيلا، فخاف وحاول الهرب، لكن المتهم لاحظ وجوده وتمكن من الإمساك به وخطفه وحبسه داخل إحدى المزارع بنطاق محافظة الإسكندرية تحت حراسة أحد الخفراء في المزرعة، وأكد السمسار المختطَف أنه تمكن من الهرب والإبلاغ عن الجريمة، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وكشفت التحريات أن المجني عليها هي الزوجة الثانية للمتهم، وأنها تعرّفت إليه منذ 9 سنوات، وقد تزوجا عرفياً واستمر زواجهما ثلاث سنوات، عقدا بعدها قرانهما رسمياً على يد مأذون شرعي في إحدى مناطق الجيزة.

و"شيماء" إعلامية قدمت برنامج "المشاغبة" عبر فضائية "LTC" المصرية قبل أن يصدر قرارًا بإيقافها عن العمل لـ3 أشهر عام 2017 بدعوى مخالفتها للمعايير المهنية والأخلاقية بعدما تناولت على الهواء مباشرةً مادة زعمت أنها لمخدر الهيروين.

وسرعان ما كشفت بعدها أن المادة كانت عبارة عن "سكر بودرة" استعملتها لأداء مشهد تمثيلي، وقدمت لاحقًا اعتذارًا للمشاهدين. ورغم انتهاء مدة العقوبة لم تعد "شيماء" لعملها ثم انضمت في وقت لاحق إلى قناة "الحدث اليوم" المصرية قبل أن تبتعد عن الساحة الإعلامية تمامًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شيماء جمال نائب رئيس مجلس الدولة مذيعة النيابة المصرية مقتل

هيئة الإعلام المصرية تعلق على تعرض مذيعة للسحل والضرب من مديرها

مصر.. مصادر ترجح هروب القاضي قاتل زوجته المذيعة "شيماء جمال" إلى خارج البلاد

شهادات صادمة عن اللحظات الأخيرة في حياة المذيعة المصرية

أصدر حكما ضد الإخوان.. سجن قاض مصري بتهمة الرشوة وحيازة مخدرات وأسلحة