محافظ المهرة اليمنية يثمن دور السعودية في مساندة بلاده

الجمعة 1 يناير 2016 10:01 ص

ثمن محافظ محافظة المهرة اليمنية «محمد كده» الدور الإيجابي للمملكة العربية السعودية، موجها الشكر لها على دعمها ومساندتها ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف وخاصة في ظل الوضع الذي يمر به اليمن.

وأعرب المحافظ خلال تدشينه الليلة الماضية بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة توزيع المساعدات الإغاثية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن امتنانه للمركز على المساعدة التي يقدمها للسكان بمحافظة المهرة والتي ستوزع على الأسر الفقيرة.

وتضم دفعة المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان، 14 ألف صندوق من اللحوم، من المقرر أن يستفيد منها 120 ألف أسرة في جميع مديريات المحافظة، وفقا لما أوردته اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

هذا وتلقى اليمن العام الماضي 2015 مساعدات إنسانية من الدول والمنظّمات المانحة، بمبلغ إجمالي 1.213 مليار دولار.

وأعلن «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» في تقريره لديسمبر/ كانون أول أن السعودية جاءت في المرتبة الأولى في تبرعات الدول المانحة بمبلغ 409 ملايين دولار، تلتها الإمارات بـ 230 مليون دولار، فالولايات المتحدة بـ 179 مليوناً ثم بريطانيا بـ 87 مليوناً وقطر بنحو 59 مليون دولار.

وقال إن «مركز الملك سلمان» واصل تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، التي شملت مساعدات غذائية وصحية ومواد غير غذائية عبر منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والوطنية، إذ بلغت جملة المساعدات التي قدّمها المركز لليمن حتى الآن 1.55 مليار ريال (409 ملايين دولار).

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن المهرة المساعدات حرب اليمن عاصفة الحزم مساعدات إغاثية مركز الملك سلمان

اليمن تلقى 1.2 مليار دولار مساعدات خلال 2015.. والسعودية المانح الأول

«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوزع مستلزمات إيوائية في محافظة المهرة اليمنية

وصول سفينة سعودية تحمل 4500 طن من المساعدات الإنسانية إلى ميناء عدن

السعودية تستأنف جسرها الإغاثي لليمن بعد توقف أسبوع

«درب الخير».. أكبر سفينة إغاثية سعودية تصل إلى عدن

صحيفة: سباق «مكتوم» بين الإمارات وعُمان في بوابة اليمن الشرقية